الرئيسية / عالم المرأة / أسرار ووصفات التونسيات للجمال
69-150315030658

أسرار ووصفات التونسيات للجمال

البشرة ناعمة وحريرية، الشعر سميك ولامع ومليء بالحيوية هذا ما تبحث عنه جميع النساء مع اقتراب الصيف..إليك خمس طقوس تونسيةأساسية وطبيعية 100%.

الحمام… طقوس الاسترخاء
الحمام من الطقوس الشرقية القديمة، وهو حمام بخار رطب. ويتم الانتقال من غرفة درجة حرارتها عادية إلى غرفة تصل إلى 50 درجة مئوية ومشبعة بنسبة 100% بالرطوبة، ندخل في شرنقة الاسترخاء شيئا فشيئا.
للبخار الساخن العديد من الفوائد، فهو ينقي الجسم ويزيل السموم، ويحسن التنفس ويريح التوتر العضلي. ويتم استخدام التقشير كعلاج تقليدي في الحمامات لفتح مسام البشرة. لذا من الأفضل تخصيص فترة ما بعد الظهر كاملة للاستفادة بشكل أفضل من هذه الفوائد.

التقشير بالليفة لبشرة حريرية
يتم تقشير البشرة بلطف بعد الحمام أو تحت الدش باسفنجنة بألياف نباتية، وتنشط هذه العملية الدورة الدموية بشكل فعال.

لا يتم أبدا استخدام الليفة بشكل مباشر على الجلد، حيث يتم تغليف الجسم أولا بالصابون الأسود (عجينة مكونة من زيت الزيتون والزيتون الأسود المسحوق). ويتم تركه بضع دقائق ثم يتم الفرك بلطف بالليفة الرطبة بحركات دائرية ثم الشطف بالماء الفاتر. يجب ترطيب البشرة جيدا بعد العلاج.
نصيحة: لتحفيز الدورة الدموية، يتم البدء من الجزء السفلي للجسم ثم الصعود بلطف حتى الذراعين.

قناع الغاسول ينظف بلطف
هذا القناع مناسب بشكل خاص للبشرة الحساسة، فالغاسول هو طين طري جدا ويمتص الشوائب والزهم الزائد دون تهييج البشرة. في جلسة تقشير الوجه، يناسب البشرة المختلطة والدهنية. وعلى شكل قناع للشعر يرطب ويقوي الشعر.
استخدام الغاسول سهل وبسيط: يتم تخفيفه بالماء الفاتر حتى يتم الحصول على القوام المطلوب (سائل أو معجون). ويتم وضعه وتركه 5-10 دقائق على الوجه، و 20 دقيق على الشعر، ثم شطفه بالماء النقي.
الوصفة المنزلية الجيدة: اصنعي قناع منظف ومرطب عن طريق مزج ملعقتين كبيرتين من الغاسول وملعقتين كبيرتين من ماء الورد (أو ماء الياسمين) وملعقة كبيرة من زيت الأركان.

إزالة الشعر بدقة
في المعركة الأبدية ضد الشعر غير المرغوب به، تستخدم التونسيات طريقتين فعالتين.
نزع الشعر بالسكر، يتم نزع الشعر باستخدام كرة من الكاراميل المكونة من السكر والماء والعسل (الذي يساعد على الشفاء) والليمون (المطهر). للحصول على بشرة ناعمة غير متهيجة دون نقاط حمراء صغيرة.

نزع الشعر بالخيط، وهي طريقة مثيرة للإعجاب ويتم ممارستها على يد خبراء. ويتم هنا حبس الشعر بين خيطين ونزعه من بصيلته. وبهذه الطريقة ليس هناك خطر من نمو الشعر تحت الجلد. وهذه الطريقة ممتازة للمناطق الصغيرة من الجسم، خاصة الوجه.