الرئيسية / عالم المرأة / أبرز الشائعات حول مستحضرات التجميل
d1abc46cc271cb7a4d100683aa640328

أبرز الشائعات حول مستحضرات التجميل

هناك الكثير من المعلومات الخاطئة المنتشرة حول مستحضرات التجميل وما يمكن أن تسببه حال استخدامها مثل علاج معجون الأسنان لالتهابات البثور، واستعمال مرهم أوبلسم الشفاه يسبب الإدمان، وطلاء الأظافر يمنع نمو وتنفس الأظافر.

ومن المعلومات الخاطئة المتداولة، أن قص أطراف الشعر يزيد من كثافته وسمكه خاصة أن قص الشعر لا يؤثر إطلاقا على كمية ونوع وكثافة وسمك ونمو الشعر، وأطراف الشعر هي الشعر الأقدم عمرا، والتي تصبح بمرور الوقت أقل سمكا، وعند قصها يبقى الشعر الأقل عمرا.

– معجون الأسنان يعالج التهابات البثور الجواب، وهذا خطأ شائع حيث أن معجون الأسنان لا يقي بل يمكنه أن يزيد من التهابات البثور، كما أشارت المختصة بالأمراض الجلدية مايا هوفمان لمؤسسة “فارين تيست” الألمانية.

وومن الأخطاء الشائعة أيضا أن دهون وكريمات المساء تزيد من فترة الحماية لمستحضرات الوقاية من أشعة الشمس، حيث لا تؤثر دهون وكريمات المساء نهائيا على قدرة المستحضرات الأخرى الخاصة بالوقاية من أشعة الشمس، ويُنصح بعدم حك المناطق التي تعرضت لأشعة الشمس، لأن ذلك قد يزيد من التهابها.

– أيضا استعمال مراهم وبسلم العناية بالشفاه يسبب الإدمان عليها، من ضمن الأخطاء حيث لا تحتوي مراهم الشفاه على محتويات تسبب الإدمان، وإنما الشعور الشخصي بأن الشفاه جافة يجعل الشخص يفكر تلقائيا فب ترطيبها عن طريق مرهم أو بلسم الشفاء.

– من ضمن الأخطاء أيضا أن طلاء الأظافر يمنع نمو وتنفس الأظافر، حيث إن الأظافر لا يمكنها أن تتنفس، ولا يمنع الطلاء نموها.

– ومن الأخطاء الشائعة أن الاغتسال يوميا يزيد من إفراز الشعر للدهون، لأن مستحضرات غسيل الشعر في الوقت الحالي لا تسبب أي مشاكل في العادة للشعر، ولا تزيد من الإفرازات الدهنية. سابقا كانت مستحضرات غسيل الشعر تسبب جفاف الرأس وتزيد وبصورة غير مباشرة من الإفرازات الدهنية.

– أخيرا شرب الماء يقي الجلد ويجعله أكثر جمالا، والصحيح أن شرب الماء فقط لا يقيه ولا يجعله أكثر جمالا، لكن من يشرب على الأقل لترين من الماء يوميا، فهو يحافظ بذلك على صحته ودورته الدموية ومفاصله، كما ذكر الموقع الإلكتروني لمؤسسة “فارين تيست” الألمانية.