فوائد القرنفل للقلب والكبد.. والذاكرة

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري23 أبريل 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
فوائد القرنفل للقلب والكبد.. والذاكرة


يعتبر القرنفل من أقدم وأشهر التوابل المستخدمة في جميع أنحاء العالم، فبالإضافة إلى تميز القرنفل برائحة عطرية قوية فله العديد من الفوائد الصحية التي قد يجهلها الكثيرون.

للقرنفل فوائد صحية عديدة،حيث يعد بمثابة علاج فعال للتخلص من المشاكل الهضم،كما أنه يعمل على التخلص من إنتفاخات وغازات المعدة ويعالج القرحة الهضمية ويفيد في حالة الغثيان والدوار، يعتبر القرنفل علاجا آمنا وفعالا لآلام الحلق نظرا لتمتعه بزيوت طيارة فعالة في تخفيف الألم.

وأكدت الأبحاث والدراسات الحديثة دور القرنفل الفعال في علاج وتسكين آلام الأسنان، لذلك فقد تم إدخاله في مجال حشو جذور الأسنان حديثًا إذ يتمتع نبات القرنفل بتأثيرٍ مضادٍ للفيروسات ومطهر عام، كما أن القرنفل يعمل على تنقية للدم، يساعد على استقرار مستويات السكر في الدم.

ويعمل القرنفل على تحفيز الدورة الدموية كما يتنشط العقل ويساعد على التركيز ويمنع الأرق والاكتئاب، كما يساهم القرنفل بفاعلية في تقوية القلب والكبد كما يقوي النظر من خلال تناوله كمشروب ساخن.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق