الرئيسية / عالم المرأة / 5 خطوات فقط تخلصك من شيخوخة الشعر
alalam_635636545592051134_25f_4x3

5 خطوات فقط تخلصك من شيخوخة الشعر

التقصف والهشاشة الخفة والجفاف، هذه أهم الأعراض التي تنبئك بشيخوخة شعرك، واليوم نقدم لك جملة من النصائح التي يوصي بها خبراء الشعر العالميين للتخلص من شيخوخة الشعر وهي:
– اعلمي بدايةً أن فروة الرأس الصحية هي أساس العناية بالشعر، فروة الرأس امتداد طبيعي لبشرتك، لذا عليك مكافحة الشيخوخة من فروة الرأس، وابحثي عن الشامبو الذي يحتوي على فيتامين “إي” وزيت جوز الهند، لأنهما يحميان فروة رأسك من الشيخوخة.
– استخدمي اسبراي لحماية الشعر من جفاف الجو، فجفاف الجو من الأشياء الضارة التي تلحق أذى كبيرا بشعرك وتجعله متقصفاً، لذا عليك وضع اسبراي لحماية شعرك من ارتفاع درجات الحرارة، يحتوي على فيتاميني “إيه” و”سي” لمقاومة الحرارة في الصيف، وأيضاً لتقوية الشعر.
– الحصول على اللمعان، إذا كان شعرك قد بدأ في فقد لمعانه، فالخيار السريع لعودة لمعانه هو زيت الشعر، فبمجرد وضع نقطة بين راحة كفيك وفركها ووضعها على الشعر سوف يرطب بسرعة الشعر ويمنحه اللمعان الذي فقده.
– أما إذا كان شعرك على طبيعته ومموجا، فاتركيه لأنه سوف يعطيك الكثافة المطلوبة، ولكن يفضل وضع اسبراي للحفاظ على التمويج في الشعر، وأيضا لاحتوائه على فيتامينات مفيدة للشعر.
– اعملي على زيادة سمك الشعر، إذا كان شعرك خفيفا، فالحل الأمثل هو زيت الشعر الذي يعيد كثافة شعرك ويجعله كثيفاً.