الرئيسية / عالم المرأة / نصائح لتجنب الألم خلال إزالة الشعر

نصائح لتجنب الألم خلال إزالة الشعر

تعد السيقان الجذابة الخالية من الشعر شرطاً أساسياً لارتداء الملابس الصيفية القصيرة. وقالت مجلة “فرويندين” الألمانية إن هناك عدة طرق لإزالة الشعر، مشيرة إلى أن نوع البشرة هو الذي يحدد الطريقة المناسبة.

أوضحت المجلة المعنية بشؤون الجمال والموضة أن الطريقة الكلاسيكية لإزالة الشعر تتمثل في الحلاقة الجافة أو الرطبة بماكينة الحلاقة العادية. وتعتبر هذه الطريقة هي الأسرع، ولكنها تتسبب في الشعور بالحرقان والحكة لدى ذوات البشرة الحساسة، بالإضافة إلى نمو الشعر مرة أخرى بسرعة، ما يستلزم تكرار هذه العملية على فترات قصيرة.

كما يمكن إزالة الشعر بواسطة ماكينة الحلاقة الكهربائية. وقالت “فرويندين” إن هذه الطريقة تتناسب مع جميع أنواع البشرة، موضحة أنه يتم تمرير رأس كهربائية على سطح البشرة، والتي تقوم بنزع الشعر من جذوره بواسطة بالملاقيط.

وتنطوي هذه الطريقة على عيب يتمثل في أنها تتسبب في الشعور بالألم. ولتجنب هذا الألم يمكن إجراء عملية الحلاقة تحت الدش، حيث يعمل الماء على استرخاء الجلد، وبالتالي تصبح الحلاقة ناعمة وخالية من الألم.

وعلى العكس من ذلك، تمتاز تقنية IPL المعتمدة على النبضات الضوئية المكثفة بأنها خالية من الألم وغير معقدة وذات تأثير يدوم طويلاً. وتعد هذه الطريقة مناسبة لذوات الشعر الأشقر الداكن إلى الشعر الأسود أو ذوات البشرة الفاتحة إلى البنية الداكنة.