الرئيسية / عالم المرأة / انتخاب عمدة مراكش ضمن القيادات العالمية الشابة لسنة 2014 في ” دافوس”
951dacecbf1473d30a48fde31dbdd5c1

انتخاب عمدة مراكش ضمن القيادات العالمية الشابة لسنة 2014 في ” دافوس”

تم انتخاب عمدة مدينة مراكش، فاطمة الزهراء المنصوري، والصحافية الألمانية من أصل مغربي، سعاد المخنت، في منتدى القيادات العالمية الشابة لسنة 2014، بمبادرة من المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس.
وذكر بلاغ للمنتدى أن السيدتين المنصوري والمخنت حظيتا بهذا التتويج المرموق من ضمن 214 شخصية دعيت للانضمام إلى هذا النادي الحصري للقادة العالميين الذين برزوا من خلال قدراتهم المقاولاتية وإبداعاتهم.
ويعين منتدى القيادات العالمية الشابة، التابع لمنتدى دافوس، لولاية من ست سنوات شخصيات من القطاعين العام والخاص تهتم بتحسين وضعية العالم.
وتضم مجموعة القيادات العالمية الشابة، التي تمثل 66 بلدا، 109 سيدة منخرطة في أنشطة التشبيك خدمة للمنتظم الدولي.
وأشار البلاغ إلى أن “هؤلاء النسوة القادة، البالغات أقل من 40 عاما، ترعرعن في عالم الاتصال الرقمي، كما عشن ودرسن واشتغلن في العديد من البلدان لتبرزن كمواطنات عالميات”.
وتتقاسم القيادات العالمية الشابة لسنة 2014 “القدرة على اعتماد مقاربة مقاولاتية من شأنها خلق وصناعة التغيير”.
وتتكون هذه المجموعة من فاعلين في مختلف مناحي الحياة، ومن كافة مناطق العالم وجميع المجموعات الفاعلة في المجتمع.
وحسب منتدى دافوس، يتم اقتراح هؤلاء الشابات القياديات من خلال عملية للتعيين وفقا لمعايير انتقاء صارمة، من ضمنها الالتزام بخدمة المجتمع.
ويضم منتدى القيادات العالمية الشابة أزيد من 900 من القيادات الشابة الاستثنائية التي تتميز بجرأتها وشجاعتها وبروح المقاولة الفاعلة وتستثمر وقتها ومواهبها من أجل عالم أفضل.
ويتم اختيار القيادات العالمية الشابة من قطاعات مختلفة، بينها على الخصوص عالم الأعمال والقطاع العام والجامعات والإعلام والمنظمات غير الهادفة للربح والفنون والثقافة.