الرئيسية / عالم المرأة / أهم 5 استخدامات للبن في منزلك
البن-3

أهم 5 استخدامات للبن في منزلك

يعتبر البن من المشروبات الساخنة التي يفضلها الكثيرون والتي تأتى في المرتبة الثانية بعد الشاى، ولكن الكثيرات من السيدات لا يعلمن طرقا أخرى لاستخدام البن في المنزل

إليك أهم 5 استخدامات للبن داخل المنزل.

1. القضاء على رائحة الثوم والبصل
الكثير من السيدات يجدن مشكلة في إزالة رائحة الثوم والبصل بعد إعداد الطعام، فيمكنك بعد الانتهاء من إعداد الطعام غسل يديكى بكمية من البن لمدة ثلاث دقائق ثم شطفها بالماء وتجفيفها وستلاحظين اختفاء الرائحة تمامًا.

2. إزالة الروائح الكريهة‎
تجد بعض السيدات مشكلة الروائح الكريهة في المنزل وخاصة في الأماكن التي لا تحصل على التهوية الكافية مثل الثلاجة، الدولاب فيمكنك استخدام البن للتخلص من هذه المشكلة عن طريق وضع 3 ملاعق كبيرة من البن في كوب ووضعه في هذا المكان؛ وذلك لامتصاص أي رائحة ويفضل تغيير البن مرة كل أسبوع.

3. غسيل الأواني والأطباق ‎
تعتبر بقايا الطعام الملتصقة بالأواني والأطباق وأدوات الطهي من أكثر المشكلات المزعجة للكثير من ربات المنزل، لذلك يمكنك وضع ثلاث ملاعق صغيرة من البن في ماء دافئ، ثم استخدام قطعة من الإسفنج لغسل هذه الأواني.

4. تنظيف أنابيب الصرف المنزلية المسدودة ‎ ‎
إذا وجهتى مشكلة انسداد بالوعة المطبخ أو الحمام قومى بسكب مزيج من البن والماء الساخن في مكان الانسداد وانتظرى لبضع دقائق وستلاحظين الفرق.

5. إصلاح الأسطح الخشبية ‎
إذا لاحظتى وجود بعض الخدوش أو التشققات في أثاث منزلك قومى بمسح المكان بواسطة فوطة مبللة بمزيج الماء الساخن والبن وستلاحظين اختفاء الخدوش.