الرئيسية / عالم المرأة / نصائح جمالية مهمة للأمهات العاملات
810857

نصائح جمالية مهمة للأمهات العاملات

 

الكثير من الأمهات -ربات المنزل- يبدأن نهارهن بجدول عمل ينشغلن فيه بتحضير الطعام وترتيبوتنظيف المنزل والاهتمام بالاولاد…الخ. أما الامهات العاملات، فعليهن التوجه الى وظيفتهن الصباحية والعودة لهذا الجدول الاخير مساءا ..

فكونك أم منشغلة بأمور الزوج والمنزل، الأولاد أو العمل الخارجي لا يعني أن تهملي جمالك أو ألا تهتمي بمنظرك اليومي. عليك أن تخصصي بضع دقائق لا أكثر لتضيفي بعض اللمسات على إطلالتك لتبدو متألقة وليكون وجهك نضراَ ولتبدأي نهارك بمزاج جيد مليء بالحيوية والنشاط .

عزيزتي الأم، اليك مجموعة من النصائح لماكياج يومي سريع لا يحتاج منك سوى بضع دقائق فقط:

– ابدأي بغسول الوجه المناسب لطبيعة بشرتك ومن ثم استخدمي القليل من واقي الشمس ومن بعده الكريم المرطب.
– استخدمي نوعية جيدة من كريم الأساس (الفاونديشن ) بحيث تكون الطبقة خفيفة نوعا ما على مسام البشرة وبنفس الوقت تعطي تغطية جيدة، مع ضرورة اختيار اللون المناسب للون بشرتك
– بالفرشاة الخاصة للوجنتين، ضعي قليلاً من بودرة الخدود بلون ملائم للون بشرتك فالوردي ملائم للبشرة البيضاء ودرجات المشمشي تعد أفضل لذوات البشرة البرونزية.
– بإمكانك تحديد وتكثيف حواجبك باستخدام ريشة ولون ظلال خاص بالحواجب، حيث تعطي الحواجب الممتلئة شكلا أجمل للعيون.
– لماكياجبات ظلال العيون، يمكن استخدام ألوان فاتحة جداَ قبل وضع الآيلاينر أو الكحلة داخل العيون، ومن بعدها قليلاً من الماسكارا لتكثيف الرموش.
– وأخيرا للشفاه، استخدمي نوعاً من ملمع الشفاه ذو لون خفيف بحيث يعطي ترطيباَ ولمعةَ لشفتيك وبنفس الوقت لونا مشرقاً وفاتحا يناسب مكياجك النهاري والعملي.