الرئيسية / عالم المرأة / 7 نصائح تجعل فصل الصيف أكثر نشاطا وحيوية
مكياج الصيف

7 نصائح تجعل فصل الصيف أكثر نشاطا وحيوية

الإحساس بالإرهاق والتعب والميل إلى النوم أو قلة الحركة والخمول من الأعراض التي تصيب الكثيرين مع حلول فصل الصيف، الذي تتغير فيه درجات الحرارة ومدة اشراق الشمس، يحتاج الجسم إلى وقت أطول للتأقلم مع اختلاف الفصول.

بوجه عام هناك اختلاف ما بين الأشخاص في استقبال فصول السنة على اختلاف ظروفها ومناخها، فقد نجد من يفضل فصل الصيف ولا يحتمل فصل الشتاء والعكس صحيح.

فصل الصيف غالبا ما تكثر الإجازات خاصة الدراسية مما يتيح للعائلة الانطلاق والخروج والسفر إلى المصايف، وبالتالى فقد يتسبب ذلك في القضاء على بعض الاكتئاب الذي قد يصيب البعض نتيجة لارتفاع درجات الحرارة، والذي يصيب البعض بالخمول والكسل واللجوء إلى النوم الكثير، فيتحول فصل الصيف مع كثرة الأنشطة المختلفة التي تمارس فيه إلى فصل أكثر مرحًا وسعادة”.

هناك بعض النصائح التي تساعد في جعل فصل الصيف أكثر مرحا ونشاطا وحيوية وسعادة..وهى

– حاولى قدر الإمكان التخفيف والترويح عن نفسك، عن طريق تخصيص وقت لممارسة هوايتك المفضلة، فهذا من شأنه تغيير روتين حياتك اليومية، إنجازك لشيء آخر مختلف يدخل السرور على قلبك.

– جربى أن تسافرى إلى المكان الذي تفضلين، أو إلى مكان بعيد يختلف مناخه عن المكان الذي تعيشين فيه ليساعدك على التخلص من اكتئابك.

– تجنبى الضغوط التي تزعجك وتؤثر على مزاجك اليومى، هذا بالتأكيد يختلف تبعًا لظروف كل شخص.

– هناك بعض المأكولات التي قد تساعدنا على التخلص من شعورنا بالاكتئاب،لعل الشوكولاته أحد أشهر المأكولات التي تفيد في هذا المجال،حيث انها مفيدة بشكل كبير في مقاومة التوتر العصبى نظرًا لإحتوائها على مادة “السيروتونين” التي تساعد على تحسين الحالة المزاجية.

– تجنبي بعض الأطعمة والمشروبات التي قد تساهم بشكل كبير في إصابتنا بالقلق والتوتر أبرزها القهوة وجميع أنواع المنبهات التي تزيد من العصبية.

– عليك الابتعاد عن الأكلات الدسمة المليئة بالدهون خاصة في فصل الصيف، لتجنب تعرض الجسم للكسل والخمول، مع الاستعاضة عن ذلك بتناول الأكلات الخفيفة وشرب العصائر الطازجة والماء.

– جددى من علاقاتك بالآخرين، حاولى أن تخصصى وقتا للاطمئنان على صديقاتك وزميلاتك القدامى التي تسببت مشاغل الحياة في ابتعادك عنهم، فقومى بالإعداد للقائهم سواء داخل المنزل أو خارجه، فذلك سيجعلك تنشغلين بأشياء جديدة تجدد حياتك وتجلب لك السعادة.