الرئيسية / عالم المرأة / إليك 5أطعمة صفراء لإنقاص الوزن
201504090625254

إليك 5أطعمة صفراء لإنقاص الوزن

لبعض الأطعمة تأثير إيجابي على إنقاص الوزن، لأنها تحتوي على عناصر تساعد على تحطيم الدهون، وزيادة حرق السعرات الحرارية. إليك مجموعة أطعمة يجمع بينها اللون الأصفر يمكنك الاعتماد عليها خلال محاولة فقدان الوزن لتحقيق نتائج إيجابية، خاصة التخلص من دهون البطن:

الكركم. لهذا العشب فوائد صحية متعددة منها فقدان الوزن، لأنه يمنع الجسم من الاحتفاظ برواسب الدهون، ويزيد من قدرته على تحطيمها وحرقها.

الليمون (الحامض). يحتوي الليمون على نسبة كبيرة من فيتامين “سي” الذي يسهم في إنقاص الوزن. كما يحتوي الليمون على ألياف البكتين التي تعزّز الإحساس بالشبع، وتزيد قدرة الجسم على تحطيم الدهون. لزيادة فوائد الليمون أضف العصير إلى الماء الدافئ وتناوله في الصباح قبل الإفطار، ويمكنك إضافة العسل إليه لتعزيز الفوائد.

الفلفل الأصفر. يتوفر الفلفل بألوان متعددة لكن يمتاز الأصفر بأنه أقلهم في نسبة السكر وأيضاً الأقل في محتوى السعرات الحرارية. يحتوي الفلفل الأصفر على عناصر تزيد عملية التمثيل الغذائي.

العسل. هو البديل الصحي للسكر الأبيض، يمكنك الاعتماد عليه في تحلية الشاي والسكر أثناء محاولة إنقاص الوزن. يمتاز العسل بانخفاض نسبة الدهون وقدرته على تسريع الأيض. لزيادة الفاعلية تناول العسل مع شراب الزنجبيل.

العدس الأصفر. من أفضل الخيارات لمراقبة الوزن وضبطه لأنه يحتوي على سعرات حرارية قليلة، ويزوّد الجسم بمغذيات عديدة خاصة البروتين والألياف ما يزيد الإحساس بالشبع لفترة طويلة.