الرئيسية / عالم المرأة / 10 استخدامات جمالية غير مألوفة لأعواد تنظيف الأذنين
201503310640903

10 استخدامات جمالية غير مألوفة لأعواد تنظيف الأذنين

تستخدم أعواد تنظيف الإذنين لإزالة الأوساخ والشمع من الأذنين، وعلى الرغم من أن الأطباء لا ينصحون بإدخال أي جسم غريب إلى داخل الأذن، إلا أن هذه الأعواد تبقى الخيار الأفضل والأقل ضرراً على صحة الأذنين.

ولا يقتصر استخدام هذه الأعواد على تنظيف الأذنين فقط، بل يمكن الاستفادة منها في مجالات أخرى وخاصة فيما يتعلق بالنواحي التجميلية والعناية بالبشرة، وفيما يلي أهم هذه الاستخدامات بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية:

1- لمنع تلطيخ الشفاه وسيلان أحمر الشفاه، يغط أحد أعواد تنظيف الأذنين في بودرة شفافة ويمسح بها على الشفتين.

2- يمكن استخدام أعواد تنظيف الأذنين أيضاً بعد غطسها في بودرة شفافة لتعزيز سماكة الرموش، حيث تطبق طبقة واحدة من المسكارا على الرموش، ثم تمسح بعود التنظيف ومن ثم تضاف طبقة ثانية من المسكارا.

3- ويمكن أيضاً استخدام أعواد تنظيف الأذنين لإزالة وتنظيف بقع المسكارا، والكحل بعد غطسها بزيت جوز الهند.

4- ولإزالة كافة مساحيق التجميل عن العينين، تغط عيدان تنظيف الأذنين في زيت جوز الهند وتفرك بلطف على جلد العينين.

5- إذا بقيت العينان منتفختين وتؤلمان بعد إزالة كافة مساحيق التجميل، يغط أحد عيدان تنظيف الأذنين في كريم العناية بالعينين ويترك في الثلاجة طوال الليل، وتستخدم بعد ذلك على المناطق المنتفخة.

6- وفي حال ظهور بعض البقع المزعجة على الوجه، تغط عيدان تنظيف الأذنين في زيت شجرة الشاي ويتم الضغط بها على منقطة البقعة بشكل لطيف.

7- نظراً لصغر حجم أعواد تنظيف الأذنين، يمكن استخدامها بشكل فعال في تنظيف المجوهرات بعد غمسها في محلول تنظيف أو في الماء والصابون.

8- عند تناول الطعام على طاولة المكتب، يمكن أن تتناثر بعض مخلفات الطعام وتستقر بين أزرار لوحة مفاتيح الكمبيوتر، ويمكن استخدام أعواء تنظيف الأذنين لإزالتها.

9- تتراكم الأوساخ والشوائب في فلاتر آلة غسيل الملابس، ويؤدي ذلك إلى انخفاض فعالية الآلة في تنظيف الملابس، وللتغلب على هذه المشكلة يمكن استخدام أعواد تنظيف الأذنين لتنظيف هذه الفلاتر.

10- ويمكن استخدام أعواد تنظيف الأذنين أيضاً للوصول إلى المناطق الضيقة في السيارة بما في ذلك فتحات التهوية وتحت غطاء المحرك.