الرئيسية / عالم المرأة / أحدث صيحات العناية بالبشرة في المنتجعات العلاجية
398251

أحدث صيحات العناية بالبشرة في المنتجعات العلاجية

 

نظرا للمنافسة الشديدة بين المنتجعات الصحية في تقديم أفضل وأحدث خدماتها للنساء من برامج للعناية بالبشرة وتدليل الجسم بصفة عامة، وبعد أن صارت معظم الوصفات مألوفة، بدأت صيحات جديدة من طرق العناية بالبشرة في الظهور مؤخرا، لكي تقدم الأفضل لكل امرأة لا ترضى بأقل من ذلك.

من خلال هذا الموضوع سنستعرض معا أهم هذه الوصفات، لنترك لك حرية اختيار الطريقة التي أعجبتك لكي تجربيها في زيارتك المقبلة للمنتجع الصحي “السبا”.

0

أولا: طريقة التنظيف الكلي:

وتعتمد هذه الطريقة على تمددك مسترخية لمدة ثلاث ساعات كاملة، وهي تقوم على مزج الأعشاب الشرقية بالأوربية بغرض عمل تقشير كامل لسطح البشرة، وذلك بمزج ملح البحر مع زيت الكاما الهندي. وبعدها تبدأ اخصائية المساج بتدليك عضلات الجسم على الطريقة السويدية، وهكذا ستقوم بتخليص الجسم من السموم والإجهاد. وبعدها ستقوم الاخصائية بعمل المساج الصيني التقليدي لمنطقة الظهر بالكامل.

وفي الخطوة الأخيرة، ستخضعين لقناع الطمي الأسود، حيث ستقوم اخصائية معالجة البشرة بلف جسمك بالكامل بالطمي الأسود، وتتركه بعض الوقت، ثم تدلكه بالكامل باللوشن المرطب.

ثانيا: مساج الشياتسو الياباني:

إذا كنت تبحثين عن الراحة الحقيقية لجسمك بعد أسبوع من العمل المضني، فعليك أن تجربي مساج الشياتسو الياباني، الذي يقوم على عمل مساج الضغط لبعض المناطق الحيوية بالجسم بغرض تنشيط الدورة الدموية بها وبالتالي إعادة النشاط والحيوية إليها، كما أن البرنامج ينطوي أيضا على بعض حركات اليوجا التي تخلص الجسم من التوتر والإجهاد وشد العضلات، خاصة أن حركات اليوجا يتم تنفيذها بداخل حمام السباحة، وهو ما يعطي الجسم راحة إضافية.

ثالثا: مساج النجا التايلاندي:

هذه الطريقة مختلفة لكنها تحقق نتائج رائعة، حيث ستقوم اخصائية المساج بلف جسمك بالحرير قبل تدليكه بقدميها وليس بيديها، وذلك بهدف فك عضلات جسمك المجهدة.

هذا المساج يحمي الجسم أيضا من الإصابة بمرض هشاشة العظام، خاصة أن المعالجة ستقوم بعد الانتهاء من التدليك بالقدمين، بفرد طبقة من زيت زهرة الربيع على سطح بشرتك لترطيبها ومساعدتك على استكمال حالة الاسترخاء التي دخلتِ فيها عند بدء المساج.

رابعا: الحمام التركي الكامل:

هذه الوسيلة مستوحاة من الحمام التركي، وهي تقوم على تدليك الجسم بزيت جوز الهند، ثم التمدد والاسترخاء على سرير الرخام الحراري، مع تقشير سطح البشرة بالكامل، لينتهي البرنامج الذي يستغرق نصف ساعة بتدليك عضلات الجسم.

خامسا: طريقة مطر قوس قزح:

سيكون عليك التمدد بداخل حوض استحمام مليء بالماء الدافئ الذي يتساقط عليك من أعلى تماما كالمطر، ثم ستخضعين لجلسة تدليك بواسطة الأعشاب الجافة التي ستعيد النضارة والحيوية لجسمك وتخلصه من الخلايا الميتة وتضيف له الزيوت التي يفقدها بشكل مستمر فتتسبب له بالجفاف. وتعتمد هذه الطريقة على الأعشاب الملونة كالطمي الأزرق والطمي الأصفر، وبالتالي يبدو جسمك ملفوفا في ملاءة طبيعية من الأعشاب بألوان قوس قزح لتحصلي في النهاية على بشرة حريرية لا تعاني من أي إجهاد.

سادسا: مساج المريمية المستوردة من الصحراء الأمريكية:

في خلال خمسين دقيقة، ستخضعين لجلسة علاجية تقوم بشكل أساسي على نبات المريمية المستخرج من جبال سانتا روزا الأمريكية، والتي تعمل كمقشر مذهل لسطح البشرة، وبعدها ستستخدم المدلكة زيت المريمية الصحراوي لكي تفك جميع العضلات المشدودة بجسمك، لتتركه مسترخيا ومنتعشا نتيجة العطر الملامس لبشرتك والناتج عن تدليكه بزيت المريمية العطري.

سادسا: مساج الوجه على طريقة البحر الكاريبي:

الكثير من طرق المساج العلاجية تتجاهل الوجه، ولهذا، فإن هذا المساج مخصص للوجه تحديدا ليعطيه العناية التي يستحقها خاصة أنه مرآة لكل امرأة تعكس شبابها ونضارتها.

ويقوم مساج البحر الكاريبي على تدليك الوجه بواسطة أعشاب معينة تعطيه دفئا وحيوية وتساعد على سريان الدم بمنطقة الوجه لتعالج الكلف وبقع الوجه والانتفاخات والهالات وحب الشباب، كما أن هذا العلاج ينتهي بقناع منظف ومرطب ليترك ملمس وجهك في النهاية يشبه بشرة الأطفال.