الرئيسية / عالم المرأة / 5 طرق مميزة لتزيين منزلك بالنباتات
201503311244402

5 طرق مميزة لتزيين منزلك بالنباتات

تعتبر الطبيعة مصدراً غنياً لعناصر تستخدم لأغراض الزينة كالنباتات والأزهار بأشكالها وأنواعها المختلفة.

وتعتبر النباتات والأزهار من أفضل الأشياء التي قد تستخدم للزينة والديكور في كافة أرجاء المنزل. فيما يلي 5 طرق مميزة لتزيين منزلك بالنباتات بحسب موقع “بورتش” الإلكتروني.

1- أنعش مطبخك بالنباتات
تعطي الأزهار والنباتات سحراً خاصاً لمطبخك، شريطة أن يحتوي المطبخ على إضاءة كافية، يمكنك أن تضع بعض النباتات الطبيعية، أو الأزهار الجميلة في أواني زجاجية شفافة، وإن كنت من هواة الأزهار يمكنك أن تزرع بعض بذور الأزهار في أصيص خاص وتضعه في أحد زوايا المطبخ وتعرضه للضوء حتى تنمو الأزهار.

2- زين حمامك بالأزهار
لا شيء أجمل من تزيين حمامك بالأزهار الملونة والنباتات الخضراء، جرب نبات القصب وضعه على رف لتضفي على حمامك جواً طبيعياً، أو ضع نبتة بالقرب من حوض الاستحمام فوجود النباتات يساعد في تحسين نوعية الهواء في الحمام.

3- زين مكتبك بالنباتات الطبيعية
يمكنك وضع مزهرية تحتوي على نبتة أنيقة تضفي على مكتبك منظراً طبيعياً جميلاً، أو ضع نبتة كبيرة في زاوية مكتبك بالقرب من النافذة بحيث يمتزج اللون الأخضر مع ضوء الشمس القادم من النافذة.

4- استخدم النباتات الاستوائية في غرفة جلوسك
سواء أكانت مساحة غرفة جلوسك صغيرة أم كبيرة، يمكنك أن تستخدم أوراق النخيل في زاويتها لكي لا تحتل مساحة كبيرة، وتأكد من أن تكون النبتة بعيدة عن مكيف الهواء أو المدافئ لكي لا تتلف.

5- جمل شرفتك بالنباتات
تحتاج كل شرفة للنباتات أو الأزهار لتضفي عليها منظراً جميلاً ومشرقاً، جرب أن تستخدم حاويات مناسبة لحجم شرفتك لتضع فيها نباتات مميزة كالخزامى ذات الرائحة الزكية، فالنباتات الجميلة ذات الروائع العطرة تعطي الشرفة جواً مريحاً مناسباً لجميع الفصول.