الرئيسية / عالم المرأة / 5 نكهات مميزة للآيس كريم مع الفاكهة
201503251255710

5 نكهات مميزة للآيس كريم مع الفاكهة

في فصل الصيف، نحتاج لتناول أطعمة باردة ومشروبات مرطبة للتخفيف من وطأة حرارة الطقس، لذا تعمد ربات المنزل إلى إعداد العصائر الباردة والبوظة لأفراد عائلتها.

وتعتبر البوظة (الآيس كريم) التي تتنوع نكهاتها، من أكثر الأطعمة التي يرغب المرء بتناولها في فصل الصيف. فيما يلي نقدم لكم 5 نكهات جديدة للبوظة بنكهات الفاكهة المتنوعة، بحسب صحيفة “ذي تايمز أوف إنديا”

1- بوظة الكيوي مع الفلفل
قشري 6 ثمرات من الكيوي واهرسيها في وعاء. أضيفي ملعقتي طعام من السكر إلى الكيوي وضعيها في الثلاجة لمدة ساعة. في هذه الأثناء اخفقي بيضتين في وعاء ومن ثم امزجيه بكوب من السكر واخفقيه معه بشكل جيد. أضيفي ملعقة من الفلفل المطحون وامزجيه مع الخليط. في النهاية صبي مزيج الكيوي إلى خليط السكر والفلفل والبيض وامزجيه بشكل جيد.

2- بوظة البطيخ مع الريحان
اهرسي 6 قطع من البطيخ الأحمر وتخلصي من البذور والقشور. أضيفي نصف كوب من الكريمة المركزة ونصف كوب من الريحان المطحون و الحليب ونصف كوب من السكر واخفقيها حتى تمتزج بشكل جيد.

3- بوظة العنب والكشمش الأسود
حمصي كمية من العنب قليلاً حتى يخرج منه العصير. امزجي نصف كوب من الكريمة السميكة ونصف كوب من الحليب و3 ملاعق من العسل و نصف كوب من السكر في وعاء واطبخيها حتى تنضج. في وعاء آخر، امزجي صفار البيض ونصف كوب من السكر ونكهة الليمون. أضيفي مزيج الكريمة إلى البيض والسكر تدريجياً. سخني الخليط كله حتى يصبح سميكاً. ومن ثم قطعي كل حبة من حبوب العنب إلى نصفين وأضيفيها إلى الخليط قبل أن يتجمد. وعندما تصبح جاهزة رشي عليها بعض الكشمش الأسود.

4- بوظة المانغو
قشري وقطعي ثمرتي مانغو وأضيفي ملعقة من السكر وامزجيها حتى تصبح عجينة ناعمة. في هذه الأثناء اخفقي الكريمة حتى تصبح طرية وأضيفي إليها خليط المانغو وامزجيه بشكل جيد. أضيفي إلى الخليط ملعقة من الفانيلا واخفقي الخليط حتى يصبح سميكاً.

5- بوظة الفريز والموز
قطعي موزتين وبعض الفريز إلى شرائح وضعيها في الثلاجة طوال الليل. في الصباح امزجي الشرائح المثلجة في الخلاط حتى تصبح سائلاً. أضيفي الكريمة وكوبين من السكر و نصف ملعقة من الفانيلا واخفقي المزيج حتى يصبح سميكاً.