وصفات العسل الطبيعية لجميع أنواع البشرة

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري25 مارس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
وصفات العسل الطبيعية لجميع أنواع البشرة

تعتبر العناية بالبشرة من الأولويات التي يجب على المرأة أن تضعها نصب أهتمامها، لا سيما كونها تبدأ في خسارة الكولاجين والإيلاستين .ولهذه الغاية تسعى العديد من النساء إلى علاج بشرتهن ، إما عبر مستحضرات التجميل أو بواسطة صنع الخلطات الطبيعية المناسبة:
إليك بعض الخلطات لكل أنواع البشرة:

– خلطة للبشرة الدهنية
إذا كنت تشكين من زيادة إفراز المواد الدهنية على البشرة، امسحي الوجه بعصير الليمون جيداً، وبعد حوالي ربع ساعة ضعي عسل النحل مع تجنّب منطقة العينين. ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ . كرّري العملية مرّتين أسبوعياً إلى أن تتحسن البشرة.

– خلطة للبشرة الجافة
إذا كنت تعانين من البشرة الجافة ، ضعي ملعقة صغيرة من عسل النحل إلى ملعقتين صغيرتين من خميرة الخبز المذابة في الماء الدافئ.
امزجي الخليط ثم امسحيه على بشرة وجهك، ماعدا العينيين لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي وجهك أولاً بالماء الدافئ، ثم مرة أخرى بالماء البارد.

– وصفة لإزالة بقع الوجه السوداء
أضيفي ثلاث ملاعق كبيرة من عسل النحل إلى ملعقة كبيرة من مسحوق الحناء. اخلطي جيّداً ثم ادهني البقع السوداء واتركي القناع يتفاعل مع البشرة لمدة نصف ساعة، بعدها اغسلي بالماء الدافيء أولاً، ثم بالماء البارد.

– وصفة لإزالة تجاعيد الوجه
خذي 30 مل من كل من عسل النحل وسائل شمع العسل وعصير البصل وعصير الزئبق الأبيض (متوفّر لدى العطّارين). اخلطي كل هذه العناصر معاً، وعرّضيها للتسخين على نار هادئة، إلى أن يذوب الشمع. بعد أن يبرد الخليط ادهنيه على وجهك لمدة نصف ساعة مع التركيز على مناطق التجاعيد .

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق