الرئيسية / عالم المرأة / حيل تمنحك عطر يدوم طويلاً في فصل الصيف
1c7e7864b8ce9fb3127ce3e0e2b5f37b612370cb

حيل تمنحك عطر يدوم طويلاً في فصل الصيف

مع استعداد موسم الشتاء للرحيل، واستقبال موسم الصيف، الذي يكون هوس معظم السيدات فيه هو المحافظة على رائحتهم العطرة طوال اليوم، ولذلك يكون الفترة المناسبة للتغيير وتجديد عطرك الشتوي، ولتختارين عطراً منعشاً وخفيفاً يلائم بشرتك، يجب إتباع خطوات هامة لضمان بقاء رائحة العطر لفترة أطول:

1- رطّبي بشرتك:

قومي بترطيب جسمك قبل وضع العطر من أجل ثبات العطر، خصوصاً صاحبة البشرة الجافة.

2- ضعي العطر بعد الإستحمام:

يؤدي البخار خلال الإستحمام إلى تفتّح المسام، الأمر الذي يجعل عملية إمتصاص العطر أفضل، قتبقى الرائحة ثابتة طوال النهار، كما ينصح بوضع العطر قبل إرتداء الملابس، حيث ينشط العطر بفعل الحرارة والمواد الكيمائية، بحيث يصبح أكثر فعالية عندما يتصل بالجسم عوضاً عن الثياب.

3- لا تفركي المعصمين مع بعضهما:

إن الإعتقاد السائد بأن رش العطر على المعصمين، ومن ثم فركهما معاً يؤدي إلى ثبات العطر على الجلد لفتة أطول غير صحيح! فهذه العملية تؤدي إلى تكسير جزيئات العطر، وزوال الرائحة بشكل أشرع. لذا إبتعدي عن هذه الطريقة.

4- رشّي العطر على نقاط النبض:

نقاط النبض هي المعصمين، الرقبة وخلف الأذنين. وستلاحظين بقاء العطر طوال اليوم.

5- إختاري عطراً بمكوّنات أساسية قوية:

المكونات الأساسية القوية كالصنوبر، البتشول، الفانيليا والمسك هي التي تجعل العطر يدوم طويلاً.

6- رشّي العطر على الشعر:

ضعي القليل من العطر على فرشاة الشعر بعد الإستحمام مباشرة وسرّحي بها شعرك، بهذه الطريقة، تتشبّع خصلات شعرك برائحة العطر، فتبقى ثابتة طوال النهار.

7- إحمي عطرك:

تتحلل بعض العناصر الموجودة في العطر بسبب الحرارة والضوء، الأمر الذي يؤثر سلباً عليه، لذلك إحفظي العطر في مكان بارد وجاف بعيد عن أشعة الشمس.