الرئيسية / عالم المرأة / حليب الأمهات المرضعات يدخل مجال العناية بالبشرة
c1b980a67b

حليب الأمهات المرضعات يدخل مجال العناية بالبشرة

بدأ مركز تجميل في ولاية كاليفورنيا الأمريكية باستخدام وسيلة فريدة للعناية ببشرة الوجه، عن طريق استخدام حليب الأمهات المرضعات بعد إضافته إلى الطين الأبيض للحصول على أفضل النتائج.

يقدم مركز “ريفر نورث سبا” مجموعة من الخيارات للعناية بالبشرة مقابل 40 دولاراً، لكن الأكثر إثارة للاهتمام من بينها قناع يعتمد على حليب الأمهات المرضعات مقابل 10 دولارات إضافية.

وبعد خلط الحليب مع الطين الأبيض، يوضع على الوجه بشكل قناع ويترك ليجف، ومن المفترض أن يمنح هذا العلاج الجديد وجه المرأة نعومة مماثلة لنعومة بشرة الأطفال بحسب موقع أوديتي سنترال الإلكتروني.

علاج الأمراض الجلدية
وتقول شما باتل التي ابتكرت هذا الأسلوب الجديد لعلاج البشرة أنها استوحته من بعض الأمهات اللواتي استخدمن حليبهن لعلاج الأمراض الجلدية.

وأضافت باتل: “هناك العديد من المدونات على شبكة الإنترنت تتحدث عن فائدة استخدام حليب المرضعات لعلاج مشاكل البشرة، وأنا أرغب دوماً بالخروج عن الأنماط التقليدية، والبحث عن وسائل علاج سريعة وفعالة”.

بنوك الحليب
وتشتري باتل الحليب من الأمهات اللواتي يمتلكن حساباً في أحد البنوك المعتمدة للحليب، ويعمل البنك على فحص النساء المتبرعات بالحليب، وإعلامهن أن حليبهن سيستخدم في منتجع صحي”.

من جهتها، أشارت إيلينا فيديتوفا مؤسسة رابطة ممارسي العناية بالبشرة إلى أن هذه الفكرة جديرة بالاهتمام، حيث أن حليب الأم يعمل على تحفيز نظام مناعة الطفل، ويمتلك خواصاً مضادة للبكتيريا، بالتالي فربما لديه القدرة على علاج العديد من الأمراض الجلدية.