الرئيسية / عالم المرأة / 5 زيوت عطرية لا غنى عنها لصحة شعرك
1387271422_Benefit-Olive-Oil-For-Hair-And-Beauty

5 زيوت عطرية لا غنى عنها لصحة شعرك

إذا كنت تبحثين عن أفضل المواد الطبيعية والصحية لنمو شعرك فأنت بحاجة إلى استخدام مجموعة من الزيوت النادرة والرائعة للشعر. وتأكدي بأنّ شعرك سيستفيد من مكوناتها الغنية بالترطيب والتغذية، كما أنه سيحب رائحتها العطرة الفواحة.

1.زيت شجرة الشاي:
هو من الزيوت الرائعة للبشرة والشعر معاً. ففوائده تبدأ من منع تكون البكتريا والفطريات على فروة الرأس. مروراً بترطيب الشعر. فإذا كنت تشعرين بشعر مجهد وممل فاستخدمي زيت شجرة الشاي الذي يتميّز بقدرته الرائعة على تحفيز الغدد الدهنية لإنتاج الزيوت المغذية للبشرة. وأخيراً يمكنك خلط القليل من زيت شجرة الشاي مع زيت النعناع وإكليل الجبل لتحصلي على شعر ينبض بالحياة واللمعان.
2.زيت الليمون:
هناك العديد من الزيوت الأساسية المفيدة جداً للشعر الجاف. ولكن ماذا عن أولئك الذين يعانون من دهنية الشعر المفرطة؟ إنهم يحتاجون إلى زيت الليمون. فهو الحل الوحيد لعلاج دهنية الشعر، كما أنه يساعد على التخلص من قشرة الشعر أيضاً.
3.زيت النعناع:
بالإضافة إلى رائحته المذهلة، إلا أنه يحتوي على العديد من الفوائد الأخرى كتنشيط نمو الشعر والوقاية من حرارة مجففات الشعر المختلفة. فقط قومي بوضع بضع قطرات من زيت النعناع إلى الشامبو الخاص بك ومع الوقت ستلاحظين زيادة في نمو شعرك.
4.زيت الأركان:
إذا كنت تعانين من شعر مقصف أو مجعد أو جاف فزيت الأركان هو الحل للتخلص من هذه المشاكل جميعاً. كما أنه يساعد على زيادة نمو الشعر وتحسين ملمسه.
5.زيت جوز الهند:
يعمل زيت جوز الهند على تحقيق التوازن المثالي لفروة الرأس حتى تحصلي على شعر صحي وقوي، كما أنه يعمل على تحفيز نمو الشعر لتحصلي على شعر قوي وتألق ليس له مثيل.