الرئيسية / عالم المرأة / علامات تخبرك بموعد تغيير قصة شعرك
cut-hair

علامات تخبرك بموعد تغيير قصة شعرك

تتردد العديد من النساء في تغيير مظهر شعرهن أو قصة الشعر التي يتميزن بها، ونجد أن هناك الكثيرات منهن قد يتمسكن بنفس قصات الشعر منذ المدرسة الثانوية، مثل قصة ذيل الحصان، ولا يعلمن متى يجب عليهن تغيير تلك القصة والتقدم للأمام، لذلك من خلال السطور القادمة سوف نخبركن ببعض العلامات التي تدل على إنه من المفضل تغيير قصة الشعر هذا بالإضافة إلى نصائح حول كيفية اختيار تصفيفة الشعر المناسبة لك.
– شكل شعرك غير محدد
إذا وجدتِ أن شكل شعرك غير محدد وأصبح يمنحك إحساسا بعدم الرضا عن مظهرك بشكل عام، فإنها من العلامات التي يجب أن تضعيها في اعتبارك لأخذ الخطوة اللازمة نحو تغيير قصة شعرك، فقصات الشعر الجيدة من المفترض أن تعطي وجهك إطارا ومظهرا أفضل.
فإذا كنت لا تزالين وفية لنفس قصات الشعر التي رافقتك منذ المدرسة الثانوية، فقد حان الوقت للتجديد. قصة الشعر الجديدة، سوف تقوم بتحديث شكلك وتجعلك تبدين أقل بسنوات من عمرك الحقيقي.
– لون شعرك الباهت
إذا كان لا يمكن تمييز لون شعرك بسهولة، هذا بالإضافة إلى أنه أصبح باهتا ولا ينسجم بشكل متناسق مع وجهك، فهذه علامة على أنه حان الوقت للتجديد. فالألوان الناجحة لا ينبغي أن تبرز وإنما يجب أن توفر فقط القليل من الضوء للوجه، وكأنك عدت للتو من شاطئ البحر. ولتحقيق التأثير المطلوب ينصح بتجديد الصبغة مرة كل ثلاثة أشهر.
– لون ملائم لجلدك
حاولي اختيار لون الشعر المناسب للون بشرتك، ولا تغامري باختيار لون جريء في البداية، ولكن حاولي في البداية اختيار لون مقارب للون الأصلي حتى لا تفاجئي بالنتيجة.
– شعر مناسب للعمر
مع مر السنين اعتمدت لنفسك مظهرا أنثويا اكثر نضجا، من خلال التجربة والخطأ تعلمت ما الذي يناسبك أكثر. ليس هناك من سبب بألا تحسني ايضا من تصفيفة شعرك، فقد حان الوقت لاستكمال التحول وتغيير تصفيفة الشعر أيضا للتناسب مع سنك ومظهرك.
– الشعر الجاف
إذا كان شعرك جافا وكثير التقصف، فلا بد من الذهاب إلى صالون التجميل. قص الضفائر سوف يجعل الشعر ينمو بشكل صحي وأقوى.
– المظهر الممل
إذا كنتِ قد مللتِ من منظر شعرك وهيئتك فإنها تعتبر من أهم العلامات التي يجب أن تدفعك للتجديد واختيار قصة شعر جديد لتمنحك مظهرا وشعورا أفضل بذاتك.
– كيف يمكنني اختيار القصة المناسبة؟
إذا كنت قد قررت أنك بحاجة إلى التغيير فقد حان الوقت لاتخاذ قرار بشان قصة الشعر الجديدة. وها هي بعض النصائح التي يمكن أن تفيدك في الاختيار.
ابحثي في المصادر: فتشي في المجلات، شاهدي عروض الأزياء، في التلفزيون أو الناس في الشارع لتجدي أفكارا جديدة بشأن قصة شعرك المستقبلية.
قصة شعر ملائمة لوجهك: يجب اختيار القصة التي تحسن مظهر الوجه. تسريحة ذيل الحصان المائل وقصة الكاريه مناسبة لذوات الوجه الطويل. الشعر الطويل ملائم لذوات الوجه البيضاوي. الشعر القصير ملائم لذوات الوجه الناعم. ملامح الوجه الخشنة قليلا مثل الفك الزاوي والأنف المعقوف يمكن ملاءمته مع شعر متموج يمتد الى ما تحت الذقن.
العناية: بالطبع مصفف الشعر لن يرافقك كل الوقت. استشيري مصفف الشعر بشأن العناية المطلوبة في المنزل، اذا كانت التسريحة تتطلب إجراء بشكل منتظم ودوري وليس لديك متسع من الوقت في الصباح، فيفضل أن تتخلي عن هذه الفكرة .
العمر: الشعر الطويل يضفي على الوجه مظهرا شابا وحتى طفوليا في بعض الأحيان. إذا كنت ترغبين في الحصول على مظهر أنثوي ومرتب أكثر، فالشعر القصير او المتدرج يناسب لهذه المهمة. إذا كنت ترغبين بالمظهر الاصغر سنا فيمكن محاولة تجريب تسريحة ذيل الحصان.