الرئيسية / عالم المرأة / خطوات لإطلالة طبيعية بالمكياج الشفاف
_112027

خطوات لإطلالة طبيعية بالمكياج الشفاف

يتربع المكياج الشفاف على عرش عالم الجمال في ربيع/صيف 2015 ليمنح المرأة إطلالة طبيعية تنطق بالرقة والأنوثة.

وأوضح فنان التجميل الألماني رينيه كوخ أن المكياج الشفاف يجعل المرأة تبدو كما لو كانت بلا مكياج. وللتمتع بهذه الإطلالة الطبيعية يقدم كوخ النصائح التالية:

– البشرة
أكد كوخ على ضرورة استعمال بودرة أو كريم بنفس درجة لون البشرة تقريباً، ناصحاً باستعمال البودرة المعدنية، والتي تمنح البشرة مظهراً موحداً ومتجانساً، فبذلك تبدو البشرة كما لو كانت بلا مكياج، وهو ما يمثل جوهر هذه الإطلالة الشفافة الطبيعية.

– الوجنتان
تعد الوجنات الحمراء من المحظورات في الإطلالة الشفافة؛ لذا ينصح كوخ بتخفيف لون أحمر الخدود قليلاً من خلال وضع الفرشاة في بودرة الوجه، ثم في أحمر الخدود، ثم تطبيقها على الوجنتين، لإكسابها نضارة شفافة.

– العيون
تعتمد الإطلالة الشفافة للعيون على الألوان الترابية، مثل البني والبيج والرملي والكراميل، مبتعدة كل البعد عن الألوان الزاهية والصارخة.

وعن كيفية وضع مكياج العيون، ينصح فنان التجميل الألماني كوخ بوضع ألوان داكنة، مثل البني بدرجة الشوكولاتة، في زاوية العين الخارجية، ثم تخفيف اللون تدريجياً في المنتصف، وصولاً إلى الدرجة الفاتحة في زاوية العين الداخلية.

وبالنسبة للآي لاينر، ينصح كوخ باستعمال اللون البني، بينما ينصح باستعمال الكحل الأسود مع ذوات الشعر الأسود، والكحل البني مع ذوات الشعر الأشقر.

وفيما يتعلق بالحواجب يُفضل استعمال بودرة الحواجب بدلاً من القلم؛ حيث تمتاز البودرة – بالإضافة إلى سهولة استعمالها – بالثبات على شعيرات الحاجب وملء الفراغات الدقيقة به بشكل يبدو طبيعياً.

– الشفاه:
هنا يتم اللجوء مجدداً للألوان الترابية، مثل الكراميل أو النوجا أو خشب الصندل، لإكساب الشفاه المظهر الطبيعي المنشود.