خبيرة تغذية: السمك مفتاح الرشاقة

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري5 مارس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
خبيرة تغذية: السمك مفتاح الرشاقة

يعد السمك مفتاح الرشاقة المنشودة، كونه غنياً بالعناصر الغذائية، مثل البروتين سهل الهضم والأحماض الدهنية أوميغا3 والفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى قلة سعراته الحرارية.

وقالت خبيرة التغذية الألمانية أنتيه غال إن السمك مع السلاطة أو الخضراوات يمثل وجبة خفيفة، مشيرة إلى أن السمك يمتاز بأنه سهل الهضم للغاية، نظراً لافتقاره للنسيج الضام مقارنة بمصادر البروتين الحيواني الأخرى، مثل اللحوم.

وينصح بتناول الأسماك قليلة الدسم، مثل السالمون البحري وسمك القد وسمك موسى، بالإضافة إلى المأكولات البحرية، حيث يقل محتوى الدهون بها عن 2%. وبالمثل تمتاز القشريات، مثل الروبيان والسلطعون، بأنها قليلة الدسم أيضاً.

وأوضحت خبيرة التغذية أن الرنجة لا يضاهيها أي طعام آخر من حيث احتوائها على فيتامين “د” المهم لثبات واستقرار العظام، مشيرة إلى أن تناول شطيرة من الرنجة يومياً يكفي لسد الاحتياج اليومي للجسم من فيتامين “د”.

وينصح بعدم شراء السمك وتخزينه، بل طهيه في اليوم نفسه، نظراً لسرعة فساد السمك، بسبب قلة النسيج الضام به واحتوائه على الماء بنسبة عالية.

يعتبرالطهي بالبخار، أسهل الطرق لتحضير السمك، كونها لا تحتاج إلى أدوات خاصة، إذ يكفي الفرن أو المقلاة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق