الرئيسية / عالم المرأة / 4 نصائح “آسيوية” لجمال طبيعي
42

4 نصائح “آسيوية” لجمال طبيعي

روتين الجمال في آسيا يثير اهتمام النساء، لأنه يختلف عن أسلوب الغرب من نواح كثيرة. كما أنّ حيل الجمال الآسيوية تركز ليس فقط على الفوائد الخارجية التي يمكن تلمّسها، ولكن أيضاً على صحة الداخلية، فاكتشفيها معنا في هذا الموضوع.

أولاً، الأكل الصحي هو جزء مهم من روتين الجمال الآسيوية، لذلك يتناول الآسيويين الشاي على أساس يومي، لتحسين الجلد والشعر. أنواع الشاي الأكثر شيوعاً في آسيا هي الأخضر، الأبيض والصيني الاسود. هذه الأخيرة غنية بالمواد المضادة للأكسدة ما يساعد على منع ضرر الجذور الحرة، التي تعتبر مسؤولة عن علامات الشيخوخة في الجلد.

ثانياً، العديد من النساء الآسيويات يحرصن على استخدام مسحوق اللؤلؤ للحفاظ على بشرة صحية وحيوية. فهو غني بالأحماض الأمينية والمعادن الأخرى، ما يساعد على تجديد البشرة. ويمكن أيضاً تهدئة الالتهاب والتئام تهيج الجلد والاحمرار. طبّقي قناع اللؤلؤ على البشرة لمدة 20 دقيقة على الأقل، ثم شطّفي بالماء الدافئ.

ثالثاً، يمارس التدليك العلاجي في جميع أنحاء آسيا، ويعتقد الكثيرون أن لديها العديد من المزايا للجمال. فتمدّد العضلات يخفف التوتر ويعزز الدورة الدموية. وهذا التدفق للدم إلى الخلايا في الجلد، يساعد على خلق توهج مشرق فوق الجلد، ما يعطيك مظهر الشباب. والوخز بالإبر هو أحد أشكال التدليك التي يتم استخدامها لتوفير الضغط المباشر على نقاط معينة على الجسم. ويعتقد أيضاً أنه يساعد على تحسين الدورة الدموية في الجلد يصبح أكثر سلاسة وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

أخيراً، تستخدم الثقافات الآسيوية زيت كاميليا الجوز لتحسين نوعية الشعر والجلد والأظافر. وذلك لأنه يساعد على تحسين نسيج الجلد، ويتم استخدامه في معظم الأحيان لعلاج الخطوط الدقيقة والتجاعيد. العديد من النساء تستخدمنه عن طريق فرك هذا الزيت الطبيعي على البشرة لتقوية الأظافر.