الرئيسية / عالم المرأة / 5 أسرار لديكور المنزل للزوجين السعيدين

5 أسرار لديكور المنزل للزوجين السعيدين

تتميز حياة الزوجين السعيدين بالتفاهم على أدق التفاصيل المتعلقة بحياتهما اليومية، ويشكل اختيار أثاث وديكور المنزل عملاً مشتركاً للزوجين لتكوين عشهما الصغير الذي يبدأن فيه حياتهما الزوجية السعيدة.

وتقدم صحيفة “تايمز أوف إنديا” مجموعة من النصائح والأفكار في تأثيث المنزل، بما يزيد من المحبة والألفة بين الزوجين.

1- طاولة قهوة رومانسية لشخصين
إنه المكان الذي يبدأ فيه الزوجان يومهما أو يجتمعان عند المساء أيضاً لتناول كوب من القهوة في أجواء مفعمة بالحب والمشاعر المتدفقة، فلا بد من اختيار طاولة رومانسية لشخصين فقط، تعبر عن عمق العلاقة بين الزوجين.

ويقول جوناثان أدرلر مؤلف كتاب “100 طريقة لإسعاد شريك حياتك”: طاولة القهوة أكثر من مجرد قطعة أثاث، إنها المكان الذي تجتمع فيه المشاعر، وتشكل محور حياة الزوجين السعيدين.

2- الضوء الخافت
على الرغم من الحاجة إلى الأضواء الساطعة لممارسة العديد من النشاطات في المنزل، إلا أن الأجواء الحميمية تتطلب وجود أضواء خافتة بألوان رومانسية وخاصة في غرفة النوم، وينصح بتجنب اللون الأبيض لأنه شديد السطوع، ويفضل اختيار الألوان الأكثر دفئاً.

3- ركن للعب في المنزل
يحتاج الزوجان من وقت لآخر للتنفيس عن الطاقات الكامنة، عن طريق ممارسة بعض الألعاب الرياضية وغيرها، لذلك لا يجب إغفال وجود ركن في المنزل لهذه الألعاب، مثل تخصيص غرفة للعب تنس الطاولة أو البلياردو أو غيرها من الألعاب الأخرى.

4- وضع الأشياء في مكانها المناسب
تنشأ الخلافات الزوجية في بعض الأحيان عن جدالات بسيطة حول وضع بعض الأغراض في غير مكانها المناسب، فعلى سبيل المثال، يجب أن تحرص الزوجة على وضع منفضة السجائر بالقرب من المكان الذي يفضل الزوج الاسترخاء فيه، أو وضع المفاتيح بالقرب من باب المنزل.

وعلى الرغم من أن هذه التفاصيل قد تبدو بسيطة ولا تحتاج إلى الشرح، إلا أن من الضروري الانتباه إليها، ومحاولة ترتيب أثاث وأغراض المنزل بشكل مناسب.

5- الحديقة المنزلية
من الضروري أن يحرص الزوجان على وجود حديقة منزلية تمنحهما الشعور بالانتعاش والارتباط بالطبيعية، وفي حال كان المنزل لا يحتوي على حديقة، يمكن التحايل على ذلك من خلال تزيين المنزل بالنباتات والأزهار الجميلة، بالإضافة إلى اختيار أثاث المنزل بوحي من الطبيعة.

loading...