الرئيسية / عالم المرأة / شوكولاتة جديدة لعلاج التجاعيد ومشاكل البشرة
201502210506473

شوكولاتة جديدة لعلاج التجاعيد ومشاكل البشرة

ابتكر علماء بريطانيون نوعاً جديداً من الشوكولاتة ذو وظيفة تجميلية، تفيد في الحفاظ على نقاء البشرة وإزالة التجاعيد منها.

لم يعد طعم الشوكولاته اللذيذ هو السبب الوحيد في إقبال الكثيرين على تناولها، فقد اكتشف العلماء فوائد أخرى للشوكولاتة بعد أن قاموا بإنتاج ما أسموه “الشوكولاتة التجميلية” التي تفيد في ازالة التجاعيد وتزيد من تدفق الدم وتساعد على استعادة نضارة البشرة.

علاج سريع المفعول
ويقول العلماء بأن تناول 7.5 غرام من هذه الشوكولاتة يومياً، ستظهر آثاره الإيجابية خلال 3 أسابيع لفقط، أنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تقلل من نسبة الكوليسترول، كما تحتوي على 38 حريرة فقط، بالإضافة إلى 72% من نوع خاص من الكاكاو.

وتم تطوير هذا النوع التجميلي من الشوكولاتة، بعد دراسة أجرتها جامعة كامبريدج، و سيتم كشف النقاب عنه في مؤتمر التطوير الغذائي العالمي، الذي سيقام في لندن في الشهر المقبل بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

الشوكولاتة تحسن الصحة
وكشفت شركة كامبريدج للتقنيات التي ستقوم بتسويق الشوكولاته، أن التجارب السريرية التي أجريت على متطوعين تتراوح أعمارعم بين 50 و 60 عاماً ، أظهرت تحسناً ملحوظاً في صحتهم، فبعد ثلاثة أسابيع من تناولهم للشوكولاته، تحسنت إمدادات الدم إلى الجلد والدهون تحت الجلد لديهم، مما ساعد الأكسجين بالوصول إلى الجلد الأمر الذي حسن عملية التنفس.

سر الابتكار الجديد
ووصف متحدث باسم الشركة الابتكار الجدي بأنه “شوكولاته داكنة رائعة ممزوجة بالمستخلصات النباتية القوية”. إلا أن البروفيسور نافيد ساتار من جامعة غلاسكو البريطانية قال ساخراً بأن تناول الكثير من الشوكولاتة يعني المزيد من الحريرات وهذا يعني السمنة.

وسيتم بيع الشوكولاتة التجميلية في عبوات تحتوي كل منها على 21 لوحاً، لكي يتم تناولها كعلاج يومي لمدة ثلاثة أسابيع وستقوم بتسوقيها شركة تجارية مرموقة.