نصائح للعناية بالبشرة خلال فترة “الطمث”

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري20 فبراير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
نصائح للعناية بالبشرة خلال فترة “الطمث”

تعاني المرأة قبل وأثناء فترة الطمث، من بعض المشكلات الجمالية، مثل ظهور الشوائب والبثور، ما يُفقد البشرة نقاءها ونضارتها.

وقالت مجلة “إيلي”، الألمانية، إنه خلال فترة الطمث، تكون المرأة متقلبة المزاج وتتراجع قدرتها على تحمل الضغوط العصبية، كما تترقق بشرتها، مضيفة أن “هذا الأمر يرجع إلى التغيرات الهرمونية، التي تطرأ على الجسم خلال هذه الفترة”.

وأوضحت المجلة المعنية بشؤون الصحة والجمال أنه “قبيل الطمث ينخفض مستوى هرمون الأستروجين، بينما يبقى مستوى هرمون الذكورة “التستوستيرون” ثابتاً، والذي بدوره يُحفز الإفرازات الدهنية المتسببة في شوائب البشرة”.

وللتغلب على هذه المشاكل المزعجة والحفاظ على نضارة البشرة وصحتها، تنصح المجلة الألمانية، بإزالة تقرن المسام والحد من الإفرازات الدهنية، وتفتيح مسام طبقة البشرة العليا، كي يتم تصريف تلك الإفرازات بسهولة.

ولهذا الغرض، ينبغي استعمال مستحضرات التقشير وتطبيق أقنعة الوجه المنظفة واستعمال الكريمات ذات التأثير المطفأ، للحيلولة دون انسداد المسام والتخفيف من حدة مشكلات البشرة الهرمونية.

من ناحية أخرى، تلعب التغذية الصحية دوراً مهماً، في محاربة هذه المشكلات الجمالية، ولاسيما الخضراوات والأسماك والمكسرات الغنية بالمواد المضادة للأكسدة والفيتامينات وأحماض أوميجا 3 الدهنية، مع التخلي عن تناول منتجات الألبان التي تعزز من فرص تكوّن البثور.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق