الأسماك الزيتية تقي من السرطان وتقاوم الجلطات

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري18 فبراير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الأسماك الزيتية تقي من السرطان وتقاوم الجلطات

تعتبر الأسماك الزيتية أوميجا 3 واحدة من أربع أنواع أساسية من الدهون غير المشبعة التي يحتاجها جسم الإنسان بشكل أساسي وبما أن الجسم لا يستطيع تصنيعها لذلك من الضروري الحصول عليها عن طريق الطعام.

ويقول خبراء التغذية وعلاج السمنة والنحافة، إنه ترتكز أهمية العناصر الغذائية التي توجد بهذا النوع من الأسماك وأهمها بالطبع (الأوميجا 3) والذي يعمل على تحسين وظائف الأوعية الدموية والشرايين بالجسم، وبالتالى يقاوم التعرض للجلطات القلبية.

و تعد الاسماك الزيتية من أهم العناصر الغذائية التي أثبتت الأبحاث مقاومتها للخلايا السرطانية بالجسم، ويؤدى أيضا تناول تلك الأسماك إلى العمل على خفض وزن الجسم بصورة ملحوظة في فترات زمنية قصيرة.

وتحتوي معظم أنواع الأسماك الزيتيةأيضا على عدد مهم من العناصر والفيتامينات المهمة كفيتامين “ب12″ و”ب2” والذي يعمل على خفض نسبة الكولسترول الضارة بالدم في مقابل رفع نسبة الكولسترول الجيد.

ويجب الحرص على تناول تلك الأسماك بما لا يقل عن ثلاث مرات أسبوعيا.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق