بدائل تخفف من الإفراط في استخدام الملح والسكر

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري17 فبراير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
بدائل تخفف من الإفراط في استخدام الملح والسكر

تعد الدهون والسكر والملح والكحوليات أربعة سموم قاتلة حيث أن الإفراط في تناولها يصيب الإنسان ببعض الأمراض الخطيرة، التي تهدد الحياة، مثل الأزمات القلبية والسكتات الدماغية وأمراض الكبد والسرطان.

يمكن تجنب الكثير من الأمراض المزمنة بخطوات بسيطة خلال الحياة اليومية، مثل استبدال الملح والسكر بمواد طبيعية موجودة في الخضروات والأعشاب.

قالت المؤسسة الألمانية لأمراض الكبد إن تناول الأطعمة الغنية بالدهون يشكل خطراً بالغاً على الكبد حيث يمكن أن تترسب الدهون في الخلايا، مما يتسبب في الإصابة بما يعرف بـ “الكبد الدهني” بالإضافة إلى السمنة التي تقود بدورها إلى أمراض مزمنة.

ومع مرور الوقت قد يصل الأمر إلى حد الإصابة بالتهاب الكبد، والذي قد يؤدي بدوره إلى الإصابة بتشمع الكبد ومن ثم سرطان الكبد، إذا لم يتم علاجه. لذا توصي الجمعية الألمانية للتغذية باللجوء إلى الأحماض الدهنية غير المشبعة، مثل الدهون النباتية والأسماك، للتمتع بفوائد الدهون والأحماض الدهنية المهمة للجسم وخفض مستوى الكوليسترول في الدم، للحد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

وأشارت الجمعية الألمانية إلى أنه يكفي تناول من 60 إلى 80 غراماً من الدهون يومياً.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق