الرئيسية / عالم المرأة / تمتعي ببشرة جميلة ومشرقة مع الحليب
150209084143394

تمتعي ببشرة جميلة ومشرقة مع الحليب

يعمل الحليب على تنعيم البشرة والجسم، مكافحة أثار الشيخوخة المبكرة، إزالة البقع الداكنة، تقليص حجم مسام البشرة وتهدئة التهابات البشرة والحساسية. كما يعمل على تغذية البشرة ويخلّصها من الجلد الميت.

أولاً، للحصول على بشرة مشرقة، اخلطي ملعقتان كبيرتان من الحليب المجفف مع ملعقة كبيرة من العسل، وملعقتان كبيرتان من الماء الدافئ. إستخدمي الخليط على الوجه والرقبة واتركيه حتى يجف تماماً. بعد ذلك، شطّفي جيداً بالماء الدافئ.

ثانياً، لنعومة البشرة، اخلطي 3 ملاعق كبيرة من دقيق الشوفان مع نصف كوب من الحليب. إستخدمي الخليط كمقشر لبشرة الوجه والجسم، ثم أتركيه حتى يجف تماماً، وشطّفي بعد ذلك بالماء الدافئ.

ثالثاً، يساعد الحليب على تهدئة التهابات وحساسية البشرة، التخلص من البقع الحمراء على البشرة، كما يساعد أيضًا على سرعة شفاء الجروح. إن كنت تعانين من ذلك، استخدمي الحليب أو الزبدة على البشرة واتركيها حتى تجف تماماً.

رابعاً، لطالما لجأت كليوباترا إلى حمام الحليب الملكي. ولكي تقومي به أنت أيضاً، أضيفي كوب من الحليب المجفف لحوض الاستحمام. الاستخدام المنتظم لحمام الحليب يساعد على تغذية ونعومة البشرة.

خامساً، حضّري بنفسك مقشر طبيعي لتنعيم البشرة والتخلص من طبقات الجلد الميت. أضيفي القليل من ملح الطعام في كوب من الماء المغلي حتى الذوبان، ثم أضيفي 4 أكواب من الحليب المجفف. ثم وزعي الخليط على الجسم جيداً واتركيه لمدة 20 دقيقة.