الرئيسية / عالم المرأة / تعرفي على مجموعة الزيوت الهامة للبشرة
20150209110149

تعرفي على مجموعة الزيوت الهامة للبشرة

تعتبر الزيوت الصديق الأمثل للبشرة، فهي تمنحها النضارة فضلاً عن النعومة التي لا تستطيع الكريمات القيام بها، ومن هذه الزيوت:
– زيت بذور العنب، وهو يساعد على تنظيم إنتاج الزيوت الطبيعية للبشرة. بالإضافة إلى ذلك، فهو غنيّ بالمواد المضادّة للأكسدة، بما في ذلك الفيتامين C الذي يشرق البشرة
– زيت الأركان، ويحتوي على نسبة عالية من الفيتامين A والأحماض الدهنية، وهو أكثر استقراراً تحت أشعّة الشمس من المواد المضادّة للأكسدة الأخرى، حتى أنّه مثاليّ للاستخدام خلال النهار. وهو نادر جداً ومكلف.
– زيت الزبيب الأسود، للبشرة التي تعرّضت للشوائب نتيجة العلاج بالليزر أو إمضاء الكثير من الوقت تحت أشعّة الشمس، أو حرق من الرياح الباردة بعد التزحلق على الجليد، ينصح بتجربة زيت الزبيب الأسود. إنّه علاج ترميمي مفضّل، لأنّه غني بالأحماض الدهنية.
– زيت البابونج، يمكنك استخدام زيت البابونج لتهدئة البشرة. فهو يهدّئ الاحمرار والتهيّج خلال بضع ثوانٍ. لزيت البابونج خصائص مضادة للالتهابات، تجعله مثاليّاً للمرضى الذين يعانون من داء الورديّة. ضعي القليل على معصمك ليوم واحد، للتأكّد من أنّك لا تعانين من الحساسيّة ضدّ هذا الزيت.
– زيت روز هيب، يحتوي زيت بذور الروز هيب على الأحماض الدهنية الأساسية، كما أنّ احتواءه على الفيتامين C والفيتامين A يجعل منه مضادّاً طبيعيّاً للأكسدة. إنّه مثاليّ لحماية الجلد ولزيادة دوران الخليّة. يوصى باستخدام هذا الزيت كمعزِّز للمرطّب، قومي بمزج بضع قطرات منه مع المرطّب قبل الاستخدام.
– زيت الزيتون، إنّ زيت الزيتون البكر ممتاز للمرضى الذين يعانون من البشرة الجافة جدّاً. عند شرائه، اختاري الزيت الذي كتب على ملصقه”معصور على البارد”. فالزيوت التي تُعصر بهذه الطريقة تحتوي على نسبة أعلى من المواد المضادّة للأكسدة من الأصناف الأخرى، لأنها فائقة الترطيب.