أفكار لاستخدام إطارات الصور في ديكور المنزل

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري5 فبراير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
أفكار لاستخدام إطارات الصور في ديكور المنزل

 
يعتقد البعض أن استخدام الإطارات يقتصر على حفظ وإبراز اللوحات الفنية والصور العائلية على الجدران في المنزل، إلا أن بالإمكان استغلال هذه الإطارات بالعديد من الوسائل في ديكور المنزل.

ويمكن الاستفادة من إطارات الصور بالوسائل التالية لإضفاء المزيد من الإثارة على ديكور المنزل بحسب موقع “إميزنغ إنتيرير ديزاين”:

1- إبراز التحف الفنية

dcc (1)
يمكن الاستفادة من الإطارات الملونة بألوان زاهية لإبراز جمال بعض التحف الفنية، من خلال تزويد هذه الإطارات برف سفلي لوضع التحف بشكل أنيق.

2- تعليق المزهريات الزجاجية

dcc (2)
بدلاً من تعليق لوحات أزهار على الجدران، يمكن تأطير المزهريات الزجاجية الحاوية على أزهار طبيعية بإطارات مناسبة لتبدو كلوحات فنية نابضة بالحياة.

3- كرات الصوف

dcc (3)
تشكل لوحة فنية ملونة من كرات الصوف وتعلق على الحائط بعد إحاطتها بإطار مناسب.

4- أحرف خشبية

dcc (4)
يمكن أيضاً تثبيت نماذج لأحرف منقوشة بطريقة فنية جميلة على مرآة محاطة بإطار خشبي.

5- أحرف من الأزهار

dcc (5)
يستعاض عن النماذج الخشبية للأحرف بتشكيلات من الأزهار، تشكل كل منها حرفاً معيناً يرمز لاسم أحد القاطنين في الغرفة، ويحاط بإطار خشبي للحصول على لوحة غاية في الروعة.

6- تعليق إطارات على حامل الستارة

dcc (6)
تعلَق إطارات الصور على حامل الستارة بشكل يبرز جمالها على جدار الغرفة.

7- تزيين الزوايا

dcc (7)
طريقة مميزة لتزيين الزوايا بإطارات الصور وفق تشكيل هندسي جميل يدمج جدارين مع بعضهما بشكل أنيق.

8- إطار لتعليق المجوهرات

dcc (8)
جرت العادة أن يتم حفظ المجوهرات سواء كانت حقيقية أو مزيفة داخل صناديق خاصة، إلا أن بالإمكان تخصيص إطار لحفظها بشكل أنيق داخل الغرفة.

9- معرض فني للأطفال

dcc (10)
على الرغم من بساطة رسومات الأطفال وافتقارها إلى اللمسات الفنية، إلا أنها يمكن أن تشكل خياراً مناسباً لتزيين جدران الغرفة.

10- تحويل إطار نافذة قديم إلى علاقة للمناشف

dcc (11)
بدلاً من رمي إطار النافذة القديم، يمكن الاستفادة منه بعد طلاءه بلون مناسب بتحويله إلى علاقة للمناشف في المطبخ أو الحمام.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق