الرئيسية / عالم المرأة / الكافيار واللؤلؤ.. لبشرة مخملية مفعمة بالشباب والحيوية
_103501

الكافيار واللؤلؤ.. لبشرة مخملية مفعمة بالشباب والحيوية

تغزو المواد الفاخرة، مثل الكافيار والذهب واللؤلؤ، عالم مستحضرات التجميل في الوقت الحاضر، لتمنح البشرة ملمساً ناعماً ومخملياً ومظهراً يشع شباباً وحيوية.

وقالت اختصاصية الأمراض الجلدية الألمانية إنكا فيشنر إن “مستخلص الكافيار مثلاً يحتوي على أحماض أمينية وعناصر نزرة، مثل الزنك والسيلينيوم والليثيوم والفسفور واليود والحديد والمغنيسيوم، والتي تغذي البشرة وتجدد شبابها”.

كما يعمل مستخلص الكافيار على تدعيم بنية البشرة بفضل احتوائه على الدهون الفوسفورية. لذا تتناسب الكريمات المحتوية على مستخلص الكافيار مع بشرة المرأة الناضجة بصفة خاصة.

وأضافت فيشنر أن “الكريمات والأمصال المحتوية على مستخلص اللؤلؤ وجزيئات الذهب تناسب في المقام الأول بشرة المرأة الناضجة، ويرجع ذلك إلى أنه بجانب عنايتها بالبشرة فإنها تغطي البشرة بطبقة رقيقة برّاقة وعاكسة للضوء، ما يعمل على إخفاء الخطوط الدقيقة والتجاعيد ويمنح البشرة مظهراً مشرقاً ومفعماً بالشباب والحيوية”.

وأوضحت طبيبة الأمراض الجلدية الألمانية أوتا شلوسبرغر أن “مستخلص اللؤلؤ يمتاز بتركيبة طبيعية فريدة تتألف من مياه معادن البحر، والعديد من العناصر النزرة وأكثر من 20 نوعاً من الأحماض الأمينية، التي تعتني بالبشرة وتمنحها ملمساً مخملياً”.

وأضافت شلوسبرغر أن “هذه التركيبة الفريدة تسهم في تسريع عملية الأيض الطبيعية للبشرة وتقليل شوائب البشرة والحد من احمرارها، بالإضافة إلى أن مستخلص اللؤلؤ يعمل على تنظيم رطوبة البشرة دائمة بشكل دائم ومكثف وكذلك تسريع عملية تجديد خلايا البشرة وزيادة نضارتها وحيويتها”.

وأشارت فيشنر إلى أن “الذهب يتمتع بتأثير مضاد للجراثيم، وبالتالي فهو يعمل على تحسين مظهر البشرة”.