تعرفي على الفوائد الجمالية لبيكربونات الصوديوم

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري28 يناير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
تعرفي على الفوائد الجمالية لبيكربونات الصوديوم

من المعتاد أن تدخل بيكربونات الصوديوم إلى المطبخ لإضافتها إلى المأكولات والحلويات المتنوعة، لكننا اليوم سنعرفك إليها عن طريق العناية بجمالك،وعلى التفصيل التالي:
تلطيف البشرة: للبشرة المرهقة والمتعبة، يمكنكِ تلطيفها برفق بإضافة كوب من الكربونات الصودا وكوب وربع الكوب من زيت الأطفال (جونسون) إلى ماء المغطس.
لإزالة رائحة الفم الكريهة: أضيفي ملعقة من البيكربونات وملعقتين ملح إلى كوب ماء دافئ للمضمضة والغرغرة.
إزالة اصفرار الأسنان والتهاب اللثة: بدعك الأسنان بفرشاة مغموسة في مسحوق البيكربونات والملح بنسبة 1 ملعقة صغيرة بيكربونات إلى 2 ملعقة صغيرة من ملح طعام، ثم غسل الأسنان بماء دافئ.
مزيل لرائحة العرق: أوّلاً ضعي نشا الذرة على إبطيك بواسطة إسفنجة البودرة، ثم ضعي البيكربونات، وبمساج خفيف واجعلي إسفنجة مخصصة لهذا الغرض.
للعناية بالأظافر: قومي بتنظيف أظافر أصابع اليدين والقدمين بفركها بفرشاة أظافر مغموسة بالبيكربونات. وتسمح أيضًا هذه العملية بتليين الجلد الميت أو القاسي حول الأظافر.
لإزالة رائحة القدمين: انقعي قدميكِ المُتعبتين في ماء دافئ مُذاب به 2 ملعقة كبيرة من الملح الخشن، وملعقة كبيرة من البيكربونات، استمتعي بهذا الغسول الذي يُريح القدمين، ويزيل روائح القدم بسهولة، ويخلصك من الجلد الميت، قومي بتجفيف القدمين ودلكيهما بكريم ذو رائحة عطرة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق