الرئيسية / عالم المرأة / 10 انواع فواكه للوقاية من امراض الشتاء

10 انواع فواكه للوقاية من امراض الشتاء

التخلّص من الزكام والإنفلونزا المتكرّرة خلال فصل الشتاء ممكن بطريقة صحيّة ومثالية عن طريق تناول الأغذية الطبيعيّة وهي الفواكه الشتويّة التي تضمن لكم الوقاية والصحّة الدائمة. فما هي هذه الفواكه؟.

– البرتقال: يحتوي على مركبات غذائية وفيتامينات واقية وهو من أغنى فواكه الشتاء بالفيتامين ج الواقي من أمراض الشتاء عموماً. يساعد على التخلص من الصداع الذي يصحب الزكام أو الإنفلونزا.

ـ الليمون: عند انتشار الأوبئة ينصح الأطباء بإضافة عصير الليمون إلى ماء الشرب، لأن الليمون لديه خاصية قتل الميكروبات. يحتوي الليمون على فيتامينات أ وب وج، ويُستخدم لعلاج أمراض الحنجرة ونزلات البرد والزكام والقصبة الهوائية والشعب الهوائية.

– الجوافة: تحتوي على سكريات وألياف نباتية، بالإضافة إلى كميات كبيرة من الفيتامين ج، ويمكن استخدام الجوافة لعلاج نزلات البرد، وحالات السعال.

ـ العنب الأحمر: غني بالفيتامين ج ويتم اختيار حبات العنب غير الطرية والصلبة إلى حد ما، ثم يُخزَن في الثلاجة لمدة أسبوع ويُضاف إلى السلطات أو يتم تناوله مع الجبن والبندق.

ـ الكاكا: هي مصدر ممتاز للفيتامين ج وعند شرائها يتم اختيار الثمرة ذات الجلد الأحمر البرتقالي الغامق الناعم دون مناطق صفراء.

ـ الموز: مصدرٌ مهم للفيتامين بي 6 وللألياف والبوتاسيوم والفيتامين ج.

ـ الرمّان: يحتوي على الفيتامين ج والحديد، يمكن تخزينه لمدة أسبوعين في الثلاجة.

ـ الجريب فروت: هي مصدر مهمّ للفيتامين ج والألياف ومصدر جيد لحمض الفوليك، فيتم اختيار الثمار الكبيرة الحجم والقوية.

ـ التوت البري: من أفضل الفواكه التي يجب الحرص على تناولها خلال الشتاء فهو مصدرٌ ممتاز للفيتامين ج ومصدرٌ جيد للألياف.

ـ الكيوي: مصدرٌ ممتاز للفيتامينات وجيد للألياف، ويُفضَل تناوله مع القشرة بعد تنظيفها جيداً.

loading...