الرئيسية / عالم المرأة / ما لا تعرفينه من أسرار عن البرايمر
1020142815458

ما لا تعرفينه من أسرار عن البرايمر

نكتشف في هذا المقال ابرز المعلومات التي تفيدك حول أهمية وضع البرايمر، ومن أهمها:
– استخدام البرايمر قبل كريم الأساس يساعد على تنظيم إفراز الزيوت الطبيعية داخل خلايا البشرة. مما يساعد على ثبات الماكياج لفترة أطول دون السيلان أو التأثر بعوامل الرطوبة أو الحرارة.
– يمنحك بشرة أكثر نعومة، حيث يساعد البرايمر على ملء الخطوط الدقيقة وتشققات البشرة التي قد تتسبب في عدم ثبات الماكياج لتمنحك بشرة ناعمة وسلسة.
– يساعد على ترطيب البشرة، كذلك يساعد كذلك على إصلاح التلف. تحتوي أنواع البرايمر على السليكون، والذي يعمل على الحفاظ على ترطيب البشرة داخليًا من خلال تضييق المسام، مما لا يسمح للعناصر المرطبة بالهرب من البشرة.
– من أهم الأغراض الأساسية لاستخدام البرايمر على البشرة، أنه يعمل كعازل فعّال بين البشرة والماكياج، وهو ما يساعد على علاج حب الشباب والحماية من التهابات البشرة. في حالة البشرة الحساسة، حتى الأنواع الصحية من الماكياج قد تتسبب في التهابات البشرة.
– هناك أنواع من البرايمر الخاصة بالعين، والتي تمارس نفس وظيفة البرايمر للبشرة. حيث يساعد ذلك على ثبات ظلال الجفون لفترة أطول، مع الحفاظ على لون واضح ومشرق.
– يساعد البرايمر على تنعيم البشرة وإخفاء أثار الخطوط الدقيقة، ليمنحك بشرة أصغر سنًا. كما يساعد كذلك على إخفاء عيوب البشرة والاحمرار الناتج عن الالتهابات المختلفة نتيجة لتضييق المسام.
– يقلل من كميات الماكياج التي تستخدمينها، مع جميع فوائد البرايمر التي ذكرناها سابقًا، إلا أنه له ميزة اقتصادية أخرى وهي تقليل كميات الماكياج التي تحتاجينها لإتمام إطلالتك. مع استخدام البرايمر، ستحتاجين لكميات أقل من كريم الأساس لتغطية بشرتك بالكامل، وهكذا مع البلاش وظلال الجفون أيضًا.