الرئيسية / عالم المرأة / خمسة قرارت جمالية ستغيّر مظهرك
خمسة قرارت جمالية ستغيّر مظهرك  (6)

خمسة قرارت جمالية ستغيّر مظهرك

مع بداية كل عام يمكنك اتخاذ قرارات جمالية جديدة ترافقك للعام الجديد، فتجدّد بشرتك وتزيد في تألّقها ، ورونقها وإشعاعها. فالعناية بالبشرة واختيار الكريمات المناسبة لها قرارات لا تؤجّليها أبداً، بل باشري بتنفيذها في الحال وستعجبك النتائج الباهرة حسب ما جاء به موقع “روتانا”:
– القرار الجمالي الأول: التنظيف
اتخذي قراراً بأن تنظفي بشرتك ولا تنامي أبداً بمكياجك. كذلك لا تبدئي نهارك من دون خطوات تنظيف البشرة الأساسية. خلّصي بشرتك من الأوساخ المتراكمة عليها والإفرازات الدهنية واختاري مستحضرات تنظيف ملائمة لنوعية بشرتك: تركيبة الحليب للبشرة الجافّة وتركيبات الرغوة للبشرة الدهنية، أما التونيك فهو اللمسة الأخيرة التي من شأنها أن تقفل المسام، وهي آخر خطوة في عملية التنظيف. جربي من فيشي VIchy Purete Thermale 3‪-‬in‪-‬1 One Step Cleanser.‬‬
– القرار الجمالي الثاني: الترطيب
إنه قرار جمالي رئيسي في مسيرة العناية بالبشرة، وهو أساسي مهما كانت نوعية بشرتك: جافة أم مختلطة أم دهنية. اختاري الكريم المرطّب المناسب لنوعية بشرتك، الذي يتغلغل إلى أعماقها. واعلمي أن الترطيب لا يتناقض أبداً وهو يجنّب بشرتك التشققات والتجاعيد. جربي من فيشي كريم الترطيب Vichy Aqualia Thermal.
– القرار الجمالي الثالث: سيروم العناية
السيروم هو علاج مرحلي بأهداف جمالية محدّدة، يعتني بمشاكل بشرتك. بعض السيرومات هو لشدّ البشرة والبعض الآخر لتجديدها وتبييضها، وهناك السيرومات الخاصّة بالترطيب والتقشير وغيرها. يستخدم السيروم قبل ترطيب الكريم، ويجب المواظبة على استخدامه كعلاج لمدة شهرين على الأقلّ. فمثلاً يعمل السيروم الجديد من ديور Dior Capture Totale في عمق البشرة فيصبح قائد أوركسترا الخلاياالجذعية، فيعيد تناغمها، ويعيد تكوين تناغم الخلايا الأمثل ويعيد للبشرة شبابها. فنحصل على بشرة صحية، وممتلئة من الداخل. جربي أيضاً السيرومClarins Double Serum أو جربي من ديور Dior One Essential Serum Detoxifiant.
– القرار الجمالي الرابع: مقاومة التجاعيد
العمر والتلوّث والإجهاد كلّها عوامل تساهم بظهور التجاعيد. اختاري كريمات تعيد لبشرتك شبابها، غنيّة بالكولاجين والإيلاستين وواظبي على استخدامها لمدة ثلاثة أشهر على الأقلّ كي تحصلي على النتائج المرجوّة. جربي الكريم من لانكوم Lancome Visionnaire أو جربي من إيف سان لوران YSL Or Rouge. كذلك لا تهملي أبداً تجاعيد حول العينين بل استخدمي لها السيروم والكريم الملائمين. ومعروف أن هذه المنطقة من الوجه هي الأكثر حساسية وستظهر عليها التجاعيد باكراً. جربي من كلارنس Clarins Extra Firming Eye Lift Perfecting Serum أو جربي من فيشي Vichy Idealia Yeux.
– القرار الجمالي الخامس: كريم الليل
بينما تنامين، يعمل كريم الليل على تصحيح ما تعرّضت له بشرتك، ومحو آثاره. لذا فهو ضروري جداً. اختاري الأفضل والأفخر لتدلّلي بشرتك بقوّة أثناء نومك. وتركز مختبرات دار ديور اليوم على فترة الليل التي تدخل فيها البشرة بعملية أساسية من التجديد الذاتي. إذ تخضع البشرة الحساسة بشكل خاص في الليل لعملية تجددٍ تحتاج فيها لساعات من النوم تستعيد فيها عافيتها أكثر من أي نوع آخر من البشرة. و لقد بينت دراسات علمية عديدة بأن النوم المتقطع أو غير الكافي له تأثير واضح على عملية الاستقلاب و هذا ما يبعث الاضطراب في عملية التجدد التي تحصل أثناء الليل في البشرة الحساسة فيسرّع من شيخوختها. لذا كان من المهمّ أن تستخدمي كريمات في الليل تساعد بشرتك في تجدّدها مثل الكريمات التي تقدّمها مجموعة Dior Prestige Nuit أو تلك التي تقدّمها كلارنس Clarins مثل Super restorative Night Cream. كذلك جربي من لانكوم Lancome Renergie French Lift Night Duo.