الرئيسية / عالم المرأة / الساونا.. سلاحك لبشرة نقية وشعر لامع في الشتاء
201501080414561

الساونا.. سلاحك لبشرة نقية وشعر لامع في الشتاء

أفادت مجلة المرأة “بريغيت” الألمانية أن حمام الساونا يعد مثالياً للتمتع ببشرة نقية وشعر لامع خلال فصل الشتاء.

أوضحت المجلة أنه أثناء التعرق يتم تنظيف البشرة جيداً، كما أن سكب الماء البارد على الجسم بعد الساونا يساعد على انقباض المسام، ومن ثم يتحسن شكل البشرة، وهو ما يعود بالفائدة على البشرة الدهنية، التي تميل لظهور الشوائب بصفة خاصة.

كما يسهم حمام الساونا في تنشيط الدورة الدموية وعملية الأيض وتحفيز عملية تجدد الخلايا فضلاً عن أنه يعزز القوى المناعية للبشرة، ما يجعله مثالياً للبشرة الجافة أيضاً.

ولكن ينبغي على المرأة، التي تعاني من الجفاف الشديد للبشرة أو من المشاكل الجلدية مثل استعمال كريم غني بالمواد المرطبة قبل حمّام الساونا بساعة أو ساعتين، مع تغطية المواضع الحساسة بقطعة قماش رطبة أثناء التواجد داخل غرفة الساونا، على أن يتم الجلوس في الصفوف السفلى.

وتعمل درجات الحرارة العالية على تفتيح المسام، ومن ثم يمكن للبشرة امتصاص المواد الفعالة على نحو أفضل. ويمكن الاستفادة من هذا التأثير من خلال استعمال بعض الإضافات، مثل العسل المرطب وملح البحر، الذي يمنح البشرة ملمساً ناعماً ومتجانساً.

وبفعل درجات الحرارة العالية تنفتح أيضاً طبقة القشرة الخارجية للشعر، وهو ما يمكن استغلاله من خلال استعمال حمامات الشعر، التي تجدد شباب الشعر وتُعيد إليه بريقه ولمعانه؛ حيث يمكنها حينئذ أن تتوغل إلى جذور الشعر وتصبح أكثر فاعلية وتأثيراً.

وبعد الانتهاء من حمام الساونا ينبغي العناية بالبشرة بواسطة كريم غني بالزيوت الطبيعية، مثل زيت الزيتون أو زيت اللوز، وذلك للحفاظ على رطوبة البشرة.