الرئيسية / عالم المرأة / هذا ما عليكِ فعله في الشتاء لمحاربة الجفاف
8012f255a337782bffaadea968723f36

هذا ما عليكِ فعله في الشتاء لمحاربة الجفاف

غالبًا ما يسبّب فصل الشتاء جفاف البشرة وتشقّقها، وهذا مؤلم حقًا كما أنّ الرياح، انخفاض الرطوبة والحرارة هي سبب رئيسيّ لانخفاض توّهج البشرة. سنشارككِ اليوم أسرار العناية بالبشرة للحفاظ عليها ناعمة وسلسة من الرأس حتى القدمين.

1. لا تطيلي الوقت في حوض الاستحمام
مع أنّ حمامًا ساخنًا قد يبدو جذابًا لتحدّي من البرد، فإنه قد لا يكون أفضل شيء لبشرتك. أنتِ لا تريدين غسل الزيوت الواقية التي تُبقي الرطوبة في جسمكِ. احصلي على حمّامٍ سريع، حوالى 15 دقيقة.

2. استخدمي الصابون المنظف
هذا الموسم ليس موسم الصابون المضادّ للبكتيريا أو مزيلات العرق القاسية التي تقتل المرطبات الطبيعية. ابتعدي عن المنظفات ذات المكوّنات القوية مثل البنزويل بيروكسايد، حمض الصفصاف أو حمض الغليكوليك واستبدليها بالزيوت والدهون المضافة بدلًا من ذلك.

3. نشّفي جسمك
بعد أن تغتسلي، ننصحكِ بعدم تجفيف نفسك تمامًا بمنشفة. بدلًا من ذلكَ، المسي جلدك بمنشفة مع فرك خفيف، بحيث يمتصّ جسمكِ القليل من الماء.

4. رطّبي نفسكِ مرّتين في اليوم
من المهمّ جدًا تطبيق الكريم بعد الاستحمام. اتركي زجاجة الكريم المرّطب بقربكِ فسيكون من الأسهل تطبيقه. ننصحكِ بالكريم الذي يحتوي على مغذٍّ وحمض اللاكتيك فهو كفيل بإزالة خلايا الجلد الميتة. الوجه واليدان والمرفقان والكعب تستحق معاملة خاصة، ولكن لا تنسي ترطيب بقية جسمك. الغدد التي تفرز الزيوت قليلة تحت ركبتيكِ، هذا هو السبب الذي يدفعكِ إلى الاهتمام بنصفكِ السفليّ بطريقة خاصّة.

5. قللي من استخدام مطهرات اليد
لا ننصحكِ باستخدام مطهّرات اليد لأنها تجفّف اليدين. إذا اضطررتِ تابعي من بعدها استعمال الكريم المرطّب.
بغضّ النظر عن أنّ المطهرّات تعقّم، لا تستخدميها في كثير من الأحيان حتى خلال موسم الرشح. بشرتنا مصمّمة لمحاربة البكتيريا والعدوى بشكلٍ طبيعيّ وهذا أفضل من أي شيء يمكن شراؤه بالمال. لذلك التطهير باستمرار يمكن أن يضرّكِ أكثر مما ينفعكِ. استخدمي المطهّرات قبل الطعام أو بعد الدخول إلى المرحاض لكن لا تكثري منها.

6. استخدمي مرطّب الجوّ
لمكافحة آثار عناصر الطبيعة، بإمكان مرطّب الجوّ أن يصنع المعجزات. إذا شغّلت واحدًا في غرفة النوم أثناء نومكِ، فسيترطّب جلدك وستكونين أكثر قدرة على التنفس.

7. النوم
احصلي على ثماني ساعات كاملة من النوم فهذا بمثابة حلم يتحقق لبشرتك. البشرة التي تستريح هي البشرة الأكثر جمالًا.

8. أكثري من الماء
الترطيب من الداخل، ستصلح بشرتكِ نفسها بطريقة أفضل، لذلك اشربي الكثير من الماء! اشربي عدة أكواب يوميًا، لتحصلي على أفضل النتائج.

9. الأكل الصحيح
الأطعمة التي تحتوي على الأحماض الدهنية الضرورية مثل الأفوكادو والأطعمة المضادة للأكسدة الغنية مثل الرمان واليقطين تعطي بشرتكِ زيادة الحماية والحصانة ومقاومة العناصر. اتّباع نظام غذائي مغذٍّ يساوي بشرة صحيّة.