الرئيسية / عالم المرأة / وصفتان لحساء صحي للحصول على الدفء في الشتاء
201501060822827

وصفتان لحساء صحي للحصول على الدفء في الشتاء

يساعد الحساء الساخن على اكتساب الدفء في أيام الشتاء الباردة، وفي كثير من الأحيان يغفل الكثيرون عن شرب المياه في الشتاء، مما ينتج عنه تناقص في نسبة السوائل في الجسم، وتزيد الرغبة بتناول الطعام، ويشكل الحساء الخيار الأمثل لتعويض نقص السوائل وتزويد الجسم بالعناصر الغذائية والطاقة التي يحتاجها.
وهناك العديد من وصفات الحساء، التي يمكن إعدادها باستخدام الخضروات المتوفرة في المنزل، وتقدم صحيفة “تايمز أوف إنديا” وصفتين مميزتين لحساء شهي وصحي في آن معاً، يمنحك الشعور بالدفء والطاقة التي تحتاجها في فصل الشتاء.

1- حساء الدجاج بالليمون والكزبرة
المقادير:
– ملعقة زيت زيتون
– فصين من الثوم
– قرنين من الفلفل الأخضر المسحوق
– 500 ميلي ليتر من مرقة الدجاج أو الخضروات
– ملعقتين من أوراق الكزبرة المفرومة
– نصف ملعقة من صلصة السمك
– 50 غرام من مكعبات الدجاج النيء
– 50 غرام من الجزر المفروم والفاصولياء
– بيضة واحدة
– ملح وليمون للنكهة

طرقة التحضير:
يحمّر الثوم والفلفل الأخضر في زيت الزيتون على النار لمدة دقيقة، ومن ثم تضاف مكعبات الدجاج وتحمّر مع المزيج لمدة دقيقتين، وتضاف بعد ذلك المرقة وتغلى لمدة 10 دقائق ويضاف الملح أثناء ذلك، ويرفع الحساء عن النار في نهاية الغلي وتضاف إليه أوراق الكزبرة.
قبل التقديم مباشرة يغلى الحساء من جديد وتضاف صلصة السمك، ولجعل الحساء أكثر كثافة، يمكن إضافة ملعقتين من دقيق الذرة بعد إذابتهما في الماء، وتضاف أيضاً بيضة مخفوقة والقليل من عصير الليمون حسب الذوق.

2- حساء البطاطا والفطر
المقادير:
– حبتين متوسطتي الحجم من البطاطا المسلوقة والمبشورة
– 20 غرام من الفطر المقطّع بشكل شرائح
– فصين من الثوم المقشر والمسحوق
– كوبين من مرقة الخضار
– ملعقة من الكرفس المفروم
– القليل من الزبدة
– ملح وفلفل حسب الرغبة

طريقة التحضير
يحمّر الثوم في الزبدة على النار، ثم تضف البطاطا المبشورة ويصب فوقها كوب من الماء وتترك لتغلي حتى تصبح طرية، بعد ذلك تضاف مرقة الخضار وقطع الفطر ويترك المزيج ليغلي من 5-7 دقائق، ويضاف كل من الملح والفلفل والكرفس أثناء الغليان، وفي النهاية يصبح الحساء جاهزاً للتقديم.