دراسة: الرجال يخسرون الوزن أسرع من النساء

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري5 يناير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
دراسة: الرجال يخسرون الوزن أسرع من النساء

كشفت دراسة بريطانية حديثة أن الرجال يفقدون الوزن أسرع من النساء، وأن لديهم القدرة على الحفاظ على وزنهم بعد التخسيس مقارنة بالنساء.
وشملت الدراسة 1850 شخصًا من فئة البالغين، وأظهرت أن الرجال يفقدون الوزن أسرع من النساء، كما أنه من السهل عليهم الحفاظ على وزنهم.

وكشفت أن إرادة الرجال أقوى من النساء في محاربة السمنة، مشيرة إلى أن نسبة كبيرة من الرجال أعلنت أن التخسيس عملية سهلة، مقارنة بالنساء اللائي اعترفن بصعوبة الأمر، الخبراء حللوا وتيرة التخسيس وطول المدة ونوعية الوجبات الغذائية، والطريقة التي اختاروها لفقدان الوزن والنتيجة النهائية.

وبحسبهم، كان الرجال أفضل في فقدان الوزن سواء من حيث المدة والوزن المفقود، في إشارة إلى أن السبب يرجع إلى قوة عزيمة الرجال مقارنة بالسيدات اللائي سرعان ما يفقدن الأمل، فضلًا عن قدرة الرجال على الحفاظ على النتائج التي وصلوا إليها بعد التخسيس على عكس السيدات اللائي تزيد أوزانهن مجددًا بمرور الوقت.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق