الرئيسية / عالم المرأة / 5 أخطاء للعناية بالبشرة في فصل الشتاء
201412150637519

5 أخطاء للعناية بالبشرة في فصل الشتاء

تؤثر تغيرات الطقس بشكل سلبي على صحة ونضارة البشرة، ويتجلى ذلك بشكل كبير خلال فصل الشتاء الذي يسبب برودة الطقس فيه جفاف وخشونة البشرة.

وتبرز الحاجة إلى حماية البشرة خلال الشتاء من عوامل الطقس المختلفة، وتقدم صحيفة تايمز أوف إنديا مجموعة من الأخطاء التي تقع فيها الكثير من النساء في العناية بالبشرة خلال فصل الشتاء.

1- استخدام الماء الساخن للاستحمام
من الطبيعي اللجوء إلى الماء الساخن للاستحمام في فصل الشتاء للتغلب على برودة الطقس، إلا أن المبالغة بتعريض الجلد للماء الساخن تسبب جفاف البشرة من زيوتها الطبيعية، لذلك ينصح خبراء التجميل بإنهاء الحمام خلال فترة لا تتعدى 10 دقائق، وعدم فرك الجسم بالمنشفة وترك الجلد يجف لوحده ومن ثم تطبيق كريم مناسب.

2- زيادة حرارة المدافئ
يحاول البعض التغلب على الشعور بالبرد في فصل الشتاء، من خلال زيادة حرارة مصادر التدفئة المختلفة، إلا أن ذلك يؤدي حسب ما يقول الخبراء إلى جفاف البشرة وظهور البثور على الجلد، لذلك يفضل استخدام مصادر تدفئة معتدلة، والاستعانة بالملابس الصوفية أو القطنية للشعور بالدفء.

3- الاستغناء عن الواقي الشمسي
يعتقد الكثيرون أن استعمال الواقي الشمسي يجب أن يقتصر على الأيام الحارة والمشمسة، إلا أن الأبحاث تؤكد على أن حوالي 40% من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، يمكن أن تمر عبر الغيوم، لذلك لا بد من استعمال الواقي صيفاً وشتاء عند الخروج من المنزل.

4- التقليل من شرب الماء
يغفل الكثيرون خلال فصل الشتاء عن تناول كميات مناسبة من الماء، تحافظ على رطوبة الجسم، إلا أن الحاجة في فصل الشتاء إلى الماء لا تقل عما هي عليه في فصل الصيف، إذا تحتاج البشرة إلى الترطيب الدائم، لذلك ينصح بتناول 8 أكواب من الماء الفاتر يومياً، إلى جانب العصائر الطبيعية وتجنب الشاي والقهوة قدر الإمكان.

5- استخدام وسائل العناية الصيفية بالبشرة
تختلف حاجات البشرة خلال فصل الشتاء عنها في الصيف، وذلك نتيجة انخفاض درجات الحرارة وجفاف الطقس والتعرض للمطر والرياح وغيرها من عوامل الطقس، لذلك لا بد من استخدام وسائل خاصة للعناية بالبشرة في فصل الشتاء، تحافظ على نضارتها وتقيها من تبدلات الطقس.