الرئيسية / عالم المرأة / كيف تشجّعين زوجك على إظهار رومانسيته؟
78a38d90a5f5af5857b8e93fa4dd5a84

كيف تشجّعين زوجك على إظهار رومانسيته؟

إحدى الشكاوى الشائعة التي نسمعها من النساء في ما يختصّ بالعلاقة العاطفية هي أنّ أزواجهنّ ليسوا رومانسيين، ولكن حين أسأل أزواجهنّ ماذا يفعلون ليظهروا حبّهم لزوجاتهنّ أو حبيباتهنّ، يبدأون بسرعة بتسمية الأشياء التي يقومون بها طيلة الوقت، والكثير منها يمكن أن يُعتبر رومانسيًا جدًا.

فماذا يحصل هنا؟
تكمن المشكلة في أنّ النساء لا يفهمن دائمًا إشارات الرومانسية التي يقوم بها الأزواج فهنّ يبحثن عن الشموع والمجوهرات والورود.
استعدّي لتغيير فكرتك عن معنى الرومانسية وابدئي بتقدير زوجك لإشاراته الرومانسية الخاصّة به التي تعني تمامًا ما تعنيه الورود، صدّقيني.
أوّلًا عليك أن تقرئي بإمعان هذه الجملة: إنّ كلّ رجل يحبّ امرأة هو رومانسيّ.
قد تكون بعضٌ منكنّ يا صديقاتي غير موافقات معي.
ولكن دعنني أردّد. إنّ كل رجل يحبّ امرأة هو رومانسيّ بالفعل، وكلّ رجل يظهر رومانسيته بطريقة مختلفة حتّى زوجك!
إذا بحثت عن معنى الرومانسية على الإنترنت فسترين أنّها تعني شعورًا من الفرح والغموض الذي يرتبط بالحبّ. انتبهي إلى هاتين الكلمتين: الفرح والغموض.
إذًا قد نظنّ أن الرومانسية تكمن في الشموع المضاءة والمجوهرات والورود وإعلانات الحبّ التي نراها في الأفلام.

• هل تزيل الأفلام جهود الرومانسية التي يبذلها الرجال؟
هل صادف لك أن عدت إلى المنزل من السينما لتكلّمي زوجك عن البطل الذي بدا رومانسيًا جدًا فقلت له إنّك تتمنّين لو أنّه كذلك أيضًا.
إذا كانت هذه حالك، حان الوقت لتتوقّفي عن ذلك.
قد يضحك زوجك على ذلك ويتصرّف كما لو أنّه لا يأبه للأمر ولكن في داخله سيشعر بأنّه مجروح جدًا لأنّك قلت له إنّه ليس جيّدًا ولا يحاول أن يجعلك سعيدة كما فعل هذا البطل في الفيلم ولأنّه أيضًا يشعر بأنّه لن يكون مطلقًا على استعداد لفعل ما فعله براد بيت أو توم كروز الذي برأيه هو شيء خياليّ لا يمكن أن يحاول فعله.
يحبّ الرجال أن يكونوا رومانسيين ولكنّهم يحتاجون إلى القليل من التشجيع.
يخاف الرجال من فعل بعض الأشياء ليبدوا رومانسيين بينما يحصلون في نهاية المطاف على جدال لا ينتهي مع النساء. إنّهم يريدون أن يُبقوا من يحبّون سعيدًا ويحبّون أن يكونوا كلّ ما يتمنّى.
ولكن للرجال الكثير من المخاوف التي تجعلهم يصرفون النظر عن الأمر. حاولي إذًا أن تتجنّبي التذمّر على زوجك فبهذه الطريقة تساعدينه على التخلّص عن مخاوفه. تأكّدي من أنّك لا تزيدين الضغط عليه ليشعر بأنّه بخير وتجنّبي مقارنة علاقتكما بعلاقة أخرى.

• تعلّمي أن تقدّري أسلوب زوجك الرومانسيّ الفريد
إذا نظّف زوجك السيارة لك أو طلب لك بيتزا لتتناولاها حين تعودين من العمل كي لا تتعذّبي في الطهو والكثير من التصرّفات الأخرى فهو رومانسيّ معك، في كلّ الحالات فإنّ زوجك يبذل جهدًا ليفاجئك ويجعل حياتك أسهل.
وماذا إن كانت هذه الأمور أبرز من قلادة من الماس؟
إنّها أمور رومانسية. فكّري في كلّ تلك الأمور الصغيرة التي يقوم بها زوجك لك دائمًا ليساعدك ويجعلك تشعرين بأنّك مميّزة، هل يقوم بالأعمال التي لا تحبّين القيام بها؟ هل يرسل لك رسالة ليتمنّى لك يومًا طيبًا، هل يحضّر لك القهوة في الصباح؟
تذكّري أيضًا أنّ بعض الرجال يواجهون صعوبة كبيرة في ترجمة مشاعرهم بأقوال مهما كان نوع الحب في قلوبهم، في هذه الحال، قد يظهر لك إشارات رومانسية أكثر تميّزًا: يضمّك إلى صدره مثلًا أو يعطيك معطفه إذا شعرت البرد. كلّ ما يحتاج إليه هو أن تعرفي معنى هذه الأمور وأن تقدّريها. ساعديه إذا ما شعرت بأنّه يحاول أن يكون رومانسيًا وقدّري جهوده، سيشجّعه ذلك وسيقوم بالمزيد من الأمور ليصل إلى ما تريدينه منه أن يفعل من دون أن تقولي.

خذي المبادرة
حين يتعلّق الأمر بإظهار الطابع الرومانسيّ في زوجك، ستحتاجين أحيانًا الى أخذ المبادرة، على سبيل المثال، يمكنك أن تبدئي بتحضير مفاجأة أو ليلة خارج المنزل لكما وسيكون الأمر رومانسيًا، وفي المرّة المقبلة تقترحين عليه هو أن يختار النشاط الذي ستقومان به وسيفاجئك بالتأكيد.
سيعطيك ذلك فرصة للتفكير ومفاجأته. يمكنك أيضًا أن تساعدي زوجك في التخلّص من مخاوفه بالثناء على الأمور التي يقوم بها كلّ يوم من أجلك. أخبريه ما تحبّين من طعام ونشاط وأفلام.

يمكن للرجال أن يفهموا النساء ولكن ما عليك أن تحاولي فعله هو أن تظهري له أكثر تقديرك لكل التفاصيل الصغيرة التي يفعلها من أجلك.