الرئيسية / عالم المرأة / “الكرز” يقي من السرطان ويعالج النقرس
155

“الكرز” يقي من السرطان ويعالج النقرس

الكرز من الفواكه اللذيذة التي يعشق الناس تناولها في كل الأوقات، للكرز العديد من الفوائد الصحية التي قد لا يعرفها الكثيرون.

ثمار الكرز تحتوى على العديد من الفيتامينات والأملاح المعدنية، لكن بنسب قليلة، فتحتوي على فيتامين A وC، وحامض الفوليك والكالسيوم والبوتاسيوم، وتمتاز بأنها تحتوي على سعرات حرارية قليلة بالرغم من حلاوة طعمها.

ثمرة الكرز غنية بالأصباغ المعروفة باسم الانثوسيانين والمضادة لعمليات التأكسد، والتي تقلل من خطر الإصابة بالأمراض السرطانية وأيضا مضادة للالتهابات ومفيدة جدا في علاج حالات النقرس والتهابات المفاصل.

وأثبتت الدراسات احتواء ثمار الكرز على هرمون الميلاتونين الذي تفرزه الغدة الصنوبرية والمسئول عن تهدئة الجهاز العصبي والذي يساعد على التخلص من التوتر والعصبية والصداع المزمن ويساعد على تنظيم عملية النوم ويساعد على تنشيط وتقوية الذاكرة.

ثمرة الكرز أيضا غنية بالعديد من الأملاح المعدنية المفيدة لصحة القلب كالبوتاسيوم والحديد والزنك والنحاس والماغنسيوم، ويساعد على الحفاظ ضغط الدم وضربات القلب، كما أنه مفيد جدا لعلاج الأزمات القلبية ويزيد من قدرة البنكرياس على إفراز الانسولين لذلك يمكن إدراجه ضمن النظام الغذائي لمرضى السكر بمعدل 10 حبات يوميا.