الرئيسية / عالم المرأة / زيت اللوز هدية الطبيعة لإنقاذ شعرك المجهد
2014_9_2_13_48_17_908

زيت اللوز هدية الطبيعة لإنقاذ شعرك المجهد

يتعرض الشعر للكثير من الإجهاد خلال فصل الصيف نتيجة لعوامل عديدة كأشعة الشمس وكثرة الغسل والتصفيف، ما يتسبب في إجهاده ويُفقده بريقه ولمعانه. والآن وبعد مرور أشهر الرطوبة والحرارة، حان الوقت للعناية السليمة بشعرك. بإمكانك استعادة رونق شعرك من خلال بعض الوصفات المنزلية البسيطة، مثل زيت اللوز والعسل الأبيض وصفار البيض والشاي الأخضر.
يعد زيت اللوز بمثابة طوق النجاة للشعر المجهد؛ حيث أنه يزخر بالمواد الفعالة التي تعتني بالشعر وتقيه من التقصف وتعمل على إصلاح وعلاج أطرافه المجهدة. وعن كيفية إجراء حمّام زيت اللوز، يتم أولاً غسل الشعر وتجفيفه بواسطة منشفة، ثم يتم توزيع زيت اللوز في الخصلات الطويلة، لاسيما في الأطراف، ثم يتم تغطية الشعر بلف منشفة عليه في شكل عمامة وترك زيت اللوز على الشعر لمدة ساعتين إلى ثلاث ساعات، كي يمتصه الشعر جيداً.
وبعد ذلك، يتم شطف الشعر بماء دافئ، حينئذ ستلاحظين أن شعرك استرد عافيته واستعاد بريقه ولمعانه من جديد.
إلا أن حمّام العسل الأبيض وصفار البيض يمثل بديلاً جيداً لزيت اللوز. ولهذا الغرض، يتم خلط العسل الأبيض وصفار البيض بنسبة 1:1، ثم تدليك أطراف الشعر المجهدة بهذا الخليط. وبعد ذلك، يتم شطف الشعر بالماء البارد والشامبو.
كما يتمتع الشاي الأخضر بفاعلية كبيرة في العناية بالشعر. ولهذا الغرض يتم نقع اثنين من أكياس الشاي في كمية من المياه تقدر بـ200 مل لمدة 15 دقيقة، ثم يترك الشاي يبرد. وبعد ذلك، يتم تدليك الشعر المغسول لتوه بالشاي، ما يُعيد للشعر بريقه ولمعانه من جهة ويُزيد من قوته وقدرته على تحمل عملية التصفيف التالية من جهة أخرى.