الرئيسية / عالم المرأة / دراسة علمية: صحتك في الشوكولاتة الداكنة
042614085135573452043

دراسة علمية: صحتك في الشوكولاتة الداكنة

توصلت دراسة طبية حديثة أجريت في جامعة “لاكويلا” الإيطالية إلى أن الكاكاو يعمل على سرعة وسهولة تدفق الدم، حيث يحتوي على مضادات حيوية ويعرف المركب الرئيسي بإسم “الفلافونيد” والمتواجد أيضًا في بعض النباتات.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن العلماء توصلوا إلى أن الحرص على تناول الشوكولاتة الداكنة الغنية بمضادات الأكسدة خاصة “الفلافونيد”، قد يعيد كل صفاء الذهن وقوته لما كان عليه قبل 20 عامًا، ولتحقيق أقصى استفادة صحية يجب تناول الشوكولاتة الداكنة التي تحتوي على نسبة كاكاو لا تقل عن 70%.

وأكدت الأبحاث المنشورة في العدد الأخير من دورية “الأعصاب العلمية والتغذية” أهمية مضادات الأكسدة المتواجدة ليس فقط في الشوكولاتة الداكنة، بل أيضًا في الخضراوات والفاكهة في محاربة الجذور الحرة المسببة للتجاعيد.

ولا تقتصر فوائد الشيكولاتة على مكافحة الأمراض والشيخوخة، بل تعطي شعورًا بالسعادة والابتهاج والراحة بسبب احتوائها على الماجنيسيوم الذي يساعد على الاسترخاء ومادة “أنانداميد” وهو ناقل عصبي يعمل على تنظيم المزاج.

كما توصلت الدراسة إلى أن الشوكولاتة تنهى معاناة العديد من البدناء، حيث شدد الباحثون على فعالية الشوكولاتة السوداء في خفض الوزن نتيجة تقليل الرغبة في تناول الطعام، مع تأثيرها الفعال في خفض الكوليسترول المرتفع في الدم.

وتنصح أحدث الأبحاث الطبية مع اقتراب أعياد الميلاد ورأس السنة بتناول الشوكولاتة خاصة الداكنة، مؤكدة على احتوائها على كميات هائلة من مضادات الأكسدة الهامة والفعالة لمكافحة العديد من الأمراض الهامة.