الرئيسية / عالم المرأة / أخطاء يمكن أن ترتكبيها عند إزالة الشعر الزائد
137

أخطاء يمكن أن ترتكبيها عند إزالة الشعر الزائد

 

 

تعتبر إزالة الشعر الزائد من الجسم همّ يرافق جميع النساء. وقد تقومين بعملية نزع الشعر الزائد على الدوام، إلاّ أنك ورغم ذلك، فقد ترتكبين بعض الأخطاء الشائعة.

ما يجب تجنبه عند إزالة الشعر

أولاً، أغلبية النساء تظنّ أنّه من المفضّل نزع الشعر الزائد والإستحمام بعدها لضمان النظافة. لكنّ عملية ترطيب البشرة وتقشيرها، تساهم في تقليل نسبة نمو الشعر بطريق معاكسة. وبالتالي، فإنّ عملية نزع الشعر بعد الإستحمام وتقشير البشرة طريقة سليمة لملمس ناعم.

ثانياً، إنّ تمرير مكنة الحلاقة على بشرتك أثناء الإستحمام بالمياه الساخنة، لن يضمن نزعًا كاملًا للشعر. فالسخونة تعمل على نفخ البشرة، وبالتالي لن تتمكّني من حلق الشعر من جذوره. لذا إستخدمي المياه الباردة التي تشدّ البشرة وتبرز أرقّ الشعيرات.

ثالثاً، لا تنزعي شعرك في الصباح، حيث تكون بشرتك منتفخة ومتورّمة جراء النوم طوال الليل، ما سيخفي بعض الشعيرات، ولن تتمكّني من إزالتها بشكل كامل. لذا اختاري المساء توقيتًا لإزالة الشعر، قبل خلودك إلى النوم.

أخيرًا، لا تزيلي الشعر الزائد عند قرب موعد دروتك الشهرية، ذلك لأنّ التغييرات الهورمونية في هذه الفترة لا تضمن أن لا يظهر الشعر بعد فترة قصيرة من نزعها. كما أنّك ستشعرين بالمزيد من الألم، بسبب نزع الشعر والنزيف البسيط الذي قد يحصل.