الرئيسية / عالم المرأة / تعرفي على أنواع واستخدامات فرش المكياج المختلفة
345521790

تعرفي على أنواع واستخدامات فرش المكياج المختلفة

تعد فرشاة المكياج المناسبة من أساسيات خزانة المرأة لوضع مستحضرات التجميل بدقة متناهية والتمتع بإطلالة جذابة.

ولكل مستحضر تجميل فرشاة مخصصة له، فهناك فرشاة لكريم الأساس وأخرى للبودرة وثالثة لظلال الجفون. كما تتنوع أشكالها فهناك فرشاة مستديرة وأخرى مائلة، بينما توجد فرشاة سميكة وأخرى نحيفة. وفيما يلي إطلالة على أنواع واستخدامات فرش المكياج المختلفة.

1- كريم الأساس:
عند وضع كريم الأساس تفضل فنانة التجميل الألمانية ريكاردا تسيل استعمال فرشاة ذات شعيرات اصطناعية لأنها لا تمتص المكياج السائل بالكامل، في حين أنها تفضل استعمال الإسفنجة أو الأصابع عند وضع كريم الأساس المدمج.

وتمتاز فرشاة كريم الأساس العادية بشعيراتها الكثيفة التي تُكوّن حزمة مستديرة وتكون مسطحة من أعلى، وهي مخصصة لتوزيع مستحضر الأساس ذي القوام الكريمي أو السائل أو البودرة.

وأضاف فنان التجميل الألماني رينيه كوخ أنه من الأفضل وضع البودرة المعدنية بواسطة فرشاة “كابوكي”، التي تكون أصغر حجماً وأكبر عرضاً من الفرشاة العادية، مشيراً إلى أنها تساعد على توزيع كريم الأساس المدمج بشكل طبيعي على البشرة، ومن ثم تعمل على إخفاء الشوائب والعيوب الصغيرة.

ويفضل كوخ استعمال الإسفنجة على الفرشاة عند توزيع مستحضر الأساس على نطاقات كبيرة. ومن جانبها، تنصح تسيل بالنسبة للاستخدام المنزلي باستعمال فرشاة كبيرة وذلك للحصول على إطلالة متجانسة ومطفأة.

2- أحمر الخدود:
قال فنان التجميل الألماني بيتر شميدنغر إن وضع أحمر الخدود يعد فناً يمكن للمرأة تعلمه باستعمال الفرشاة المناسبة، موضحاً أنه يمكن معرفة الفرشاة المناسبة من خلال شعيراتها المائلة.

وأضاف شميدنغر قائلاً: “بواسطة الجانب النحيف للفرشاة يمكن إبراز منطقة الوجنات بشكل مثالي، بينما يعد الجانب العريض من الفرشاة مثالياً لتوزيع اللون”.

3- الكونسيلر:
تُستخدم فرشاة الكونسيلر لوضع كريم إخفاء العيوب تحت العين وعلى الأنف وفي الطية الفم أنفية، والتي تمتد من زاوية الفم إلى الأنف. وينصح فنان التجميل الألماني كوخ باستعمال فرشاة كونسيلر ذات شعيرات اصطناعية لأن الشعيرات الطبيعية تمتص اللون، ولا تعيد توزيعه بشكل كامل.

4- ظلال الجفون:
توجد باقة واسعة من فرش مكياج العيون. وقالت تسيل إن الفرشاة البلاستيكية ذات الرأس الشبيهة بالإسفنجة تعد الأنسب للمرأة غير المتمرسة في وضع المكياج أو التي لا تتمتع بالمهارة الكافية.

ولكن عند وضع مكياج عيون متعدد الألوان، فينبغي حينئذ استعمال فرشاة ظلال الجفون العادية لأنها تتيح تشكيل المعالم والحدود على نحو أكثر دقةً واحترافيةً.

وأوضح كوخ أن الفرشاة ذات الشعيرات تصلح لإطلالات محددة المعالم، على سبيل المثال عند الرغبة في إبراز العيون من خلال ظلال الجفون السوداء. بينما تعد الفرشاة ذات الحواف المستديرة مثالية لتوزيع ظلال الجفون برفق باتجاه الحواف، كما أنها مناسبة لوضع المكياج في طية الجفن.

وأشار فنان التجميل الألماني شميدنغر إلى أن حجم الفرشاة يلعب دوراً مهماً أيضاً، حيث أن فرشاة ظلال الجفون الكبيرة تصلح لوضع درجة الظلال الفاتحة على الجفن الخارجي، وكذلك لتوزيع اللون، أما الفرشاة الصغيرة فتعد مناسبة لوضع درجة الظلال الداكنة بدقة في الزاوية الداخلية للجفن.

5- الآي لاينر:
تمتاز فرشاة الآي لاينر بطرفها النحيف. كما توجد موديلات يكون طرفها منكسراً إلى الجانب، كي يتسنى للمرأة عند وضع اللون على الجفن الاستناد بيدها على الخد، وبذلك تكون يدها أكثر هدوءاً ودقةً.

6- فرشاة المروحة:
تمتاز هذه الفرشاة بشعيراتها المسطحة والعريضة، وهي تصلح لإزالة الفتات الزائد لظلال الجفون، حيث يمكنها الاقتراب من حافة الجفن. ويرى فنان التجميل الألماني كوخ أن هذه الفرشاة تعتبر مثالية لوضع البودرة على المنطقة الواقعة أسفل العين مباشرةً.

7- فرشاة الشفاه:
أوضح فنان التجميل الألماني شميدنغر أن فرشاة الشفاه (Lip Brush) تتيح للمرأة رسم خطوط قلم الشفاه على نحو أكثر دقةً واحترافيةً، مشيراً إلى أن الموديلات النحيفة تكوت مناسبة لتحديد الحواف، بينما تصلح الموديلات السميكة لتغطية الشفاه باللون.