الرئيسية / عالم المرأة / شركة بريطانية توظف أشخاصاً لتعتيق سراويل الجينز
201412020749827

شركة بريطانية توظف أشخاصاً لتعتيق سراويل الجينز

إذا حاولت في مرة من المرات أن تجعل سروال الجينز يبدو قديماً ليتلاءم مع صيحات الأزياء والموضة، فأنت لا تدرك مدى صعوبة ذلك، حتى أن البعض يلجؤون لنقعها في الماء أو المبالغة في ارتدائها لتحقيق ذلك، وهذا ما دفع شركة بريطانية إلى دفع المال لأشخاص يرتدون سراويل الجينز لتعتيقها.

وتدرك شركة “هيوت” مدى صعوبة تعتيق وتمزيق سراويل الجينز بشكل طبيعي، لذلك قررت أن تستعين بموظفين لهذه المهمة، حيث يدفع الراغب بأداء هذا النوع من العمل 120 دولار كوديعة في البداية، ويرتدي السروال يومياً لمدة تصل إلى ستة أشهر قبل إعادته للشركة.

وبعد أن يخضع السروال لهذه العملية، يصبح جاهزاً للبيع للزبون الجديد، ويباع في مزاد مع مجموعة أخرى من الملابس، ويحصل الموظف على نسبة 20% من السعر النهائي للسروال بعد استعادة الوديعة بحسب ما ذكرت صحيفة بيزنس إنسايدر الأمريكية.

وأسس كل من ديفيد وكلير هيات شركة “هيوت” قبل عامين ونصف تقريباً، بهدف استيعاب المئات من العمال في البلدة، التي كانت تضم في يوم من الأيام أكبر مصنع لسراويل الجينز في بريطانيا يعمل فيه 400 عامل وموظف.

وعندما قررت الشركة الاستعانة بمصادر خارجية للانتاج من المغرب، أُغلق المصنع تاركاً 10% من السكان المحليين يعيشون على المعونة الاجتماعية.