الرئيسية / عالم المرأة / تعرّفي على الفوائد الصحية والجمالية لحمام السونا
141361052181

تعرّفي على الفوائد الصحية والجمالية لحمام السونا

من المعروف أنّه يتمّ إستخدام الحرارة الجافة والرطوبة المنخفضة في حمام السونا، حيث قد تصل درجة الحرارة إلى ۸٠ درجة مئوية. وتساعد هذه الحرارة على ارتخاء عضلات الجسم والتعرق.

للسونا أثر إيجابي على البشرة، حيث أنّه يساعد على تخليص الجسم من السموم والمواد الضارة، فتح المسام لزيادة افراز العرق، وبالتالي التخلص من السموم. كما أنّه مفيد لأنقاص الوزن ويريح الأعصاب، يفتح المسام الجلدية ليسمح لها بالتجديد وينشط الخلايا.

يؤدي الحمام لتنشيط الدورة الدموية وأجهزة الجسم عامة، يمد الجسم بالطاقة، يزيل توتر العضلات، يخفف ألم المفاصل، يخلّص الجسم من السموم ويساعد على نمو الشعر. ويرفع السونا كفاءة التمثيل الغذائي، وبالتالي يساعد على إنقاص الوزن ويخلّص الجسم من الكثير من السوائل. إلى جانب أنّه يزيل الانسدادات بممرات الهواء التنفسية، ويساعد على إذابة الشحوم والسيلوليت.

لتفادي تأثير السونا عليك سلبياً، إشربي كوباً من الماء قبل الدخول، لأنّه يمكن أن يسبّب الجفاف. كما يجب الاستحمام قبل دخول السونا وغرف البخار العامة لتنظيف الجلد، خصوصاً عند دخول غرفة البخار، لأنّ الحرارة والرطوبة قد توفر بيئة جيدة لنمو البكتيريا.

ولا يجب أن يتجاوز الجلوس داخل السونا لأكثر من ۱٥- ۲۰ دقيقة، وذلك للتقليل من خطر حدوث الجفاف. والأهمّ هو تبريد الجسم بشكل تدريجي عند الخروج من الحمام، وانتظار عدة دقائق قبل الدخول إلى الأماكن الباردة. يمكن تكرار الدخول السونا من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.