الرئيسية / عالم المرأة / كيف تعتنين ببشرتك بعد الأربعين؟؟
بشرتك-في-الأربعين

كيف تعتنين ببشرتك بعد الأربعين؟؟

تبدأ نظرة النساء بالتحول عن جمالهن في سن الأربعين، لكننا اليوم نقدم لك باقة من النصائح لتزيدي من إشراقك في هذه المرحلة من عمرك، وكما يلي:
– خفّفي من الماكياج ذات التركيبة السميكة على بشرتك، وهي نصيحة يجب الالتزام بها في فترة سابقة، لمن تتعزّز أهميّتها عند الأربعين، لأنّ نسبة تعرّضك للمشاكل تصبح أكبر.
– ركّزي على المستحضرات والكريمات المضادّة للشيخوخة، فلم يعد مقبولاً أن تتجاهلي أهميّة هذا النوع من الكريمات، لأنّ تقدمّك في السن يجعل بشرتك أكثر عرضة للتجاعيد والخطوط الدقيقة.
– لا تنسي أهميّة زيارة طبيب الجلد في تلك الفترة، فأي خطوة غير مدروسة تدخلك في دوّامة مشاكل أنت بغنى عنها، فحتّى ولو كنت من اللواتي لا يعانين من مشاكل، غير أن زيارة الطبيب بشكل دوري تصبح أمراً ملزماً.
– لا يمكنك تجاهل تناول الفيتامينات التي تحافظ على رونق البشرة، في إطار مضاعفة العناية ببشرتك بعد الأربعين، ولا تغفلي عن أهميّة ترطيب البشرة أكثر من ثلاث مرات في اليوم.
– اعرفي أنّ كريم الليل هو أساسي في هذه المرحلة، ويجب أن يدخل في برنامج العناية ببشرتك قبل الخلود إلى الفراش، نظراً لتركيبته الغنيّة بالمنافع التي تحارب شيخوخة البشرة.