الرئيسية / عالم المرأة / طريقة فعالة لتخفيف 500 سعرة حرارية يوميا

طريقة فعالة لتخفيف 500 سعرة حرارية يوميا

قبل أن تقرأي هذه السطور ستخالين أن تخفيف 500 سعرة حرارية يومياً واحد من أصعب الأمور التي قد تستطيعين انجازها، فيما الحقيقية الدامغة والموثٌّقة هنا أمامك تكشف العكس. والخبر السار عزيزتي، أنّ تخلّصك من هذا العدد من السعرات الحرارية في اليوم سيخلّصك من كيلوغراماً في الأسبوع أي 4 كيلوغرامات في الشهر! اكتشفي هذا الرجيم الثوري.

– غيّري مقاس الطبق: لأنّ الأمر تبيّن أنه نفسي، فبدلاً من تناول الطعام في الطبق العادي اختاري طبق الفواكه والحلويات أي الأصغر حجماً. فتكوني بذلك تناولت نصف الكمية التي تأكلينها عادةً من دون أن تنتبهي الى ذلك أو أن تشعري بالجوع لأنّك ستتمكنين بطبيعة الحال من تعبئته. خدعة صغيرة تخسرك الوزن!

– تخلّي عن المشروبات الغازية كلياً: إن حصّة من الصودا أو المشروبات الغازية تحتوي على أكثر من 150 سعرة حرارية، ولكن ليس حين تطلبينها في المطاعم خصوصاً في أكشاك الفاست فود، ويقدّمون لك كوباً كبيراً يزيد رصيد سعراتك الحرارية 500 وربّما أكثر. اختاري بدلاً عنها الشاي غير المحلّى أو المياه.

– تغاضي قليلاً عن المكسرات: لا شكّ أن المكسرات غنية جداً بالفيتامينات والمعادن والدهون الصحية ولكنّها تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية وتقف عائقاً أمامك إن كنت تفكّرين في خسارة الوزن وتخفيف رصيدك من الكالوريهات اليومية. وفي حال كنت مصرّة على تناولها لا تدعيها تتعدّى قبضة اليدّ الواحدة مرتين في الأسبوع.

– ايّاك أن تأكلي أمام التلفاز : لن تعرفي خطورة تناول الطعام أمام التلفاز الاّ حين تحملين كيلوغرامات من الفوشار أو البطاطس المقلية أو بيتزا بقياس عائلي وتكتشفي أنّ الوجبة ستنتهي بدقائق. وتزيد حدّة الأمر حين يكون البرنامج مشوّق أو درامي لأنّك ستفرّغين كلّ مشاعرك تجاه ما تشاهدين في ما تحملين من أطعمة بين يديك.

loading...